استبعاد جيمس ماديسون من قائمة إنجلترا في يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيمس ماديسون صانع ألعاب توتنهام يحتج على قرار الحكم - Reuters
جيمس ماديسون صانع ألعاب توتنهام يحتج على قرار الحكم - Reuters
دبي-- الشرق

أُستبعد لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير جيمس ماديسون من تشكيلة إنجلترا النهائية المشاركة في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بقرار فني من المدرب غاريث ساوثغيت قبل 9 أيام من انطلاق اليورو على الأراضي الألمانية.

ومَثل استبعاد جيمس ماديسون صدمة قوية للاعب والجمهور الإنجليزي، كَونه أحد الخيارات المميزة في أكثر من مركز هجومي، سواء كمهاجم متأخر أو جناح أيسر مهاجم أو صانع ألعاب رقم 10.

وقدم لاعب ليستر سيتي السابق - رغم الإصابة التي ابعدته طويلاً عن الملاعب خلال الموسم الماضي - مستوى جيد خاصةً على مستوى صناعة الألعاب رفقة ناديه توتنهام هوتسبير حيث مرر 9 كرات حاسمة، فضلاً عن تسجيل 4 أهداف في 28 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وانضم البالغ من العمر 27 عاماً إلى تشكيلة إنجلترا الأولية المكونة من 33 لاعباً للمشاركة في تحضيرات يورو 2024 هذا الصيف، لكن اللاعب لم يسافر إلى ألمانيا مع زملائه، بعدما اختار مدرب إنجلترا حذف اسمه من الرحلة، نظراً لوجود أكثر من لاعب قادر على تأدية دوره قدم موسماً أفضل مثل نجم تشيلسي كول بالمر وهداف ريال مدريد في جميع مسابقات الموسم الماضي جود بيلينغهام.

وقال موقع ذا أتلتيك الأميركي في تقريره حول استبعاد ماديسون من قائمة إنجلترا في يورو 2024 "يحتاج غاريث ساوثغيت لتقليص تشكيلته إلى 26 لاعباً كحد أقصى قبل الموعد النهائي في 7 يونيو الجاري، أي قبل 7 أيام من المباراة الافتتاحية للبطولة، وبدأ تلك العملية بإستبعاد جيمس ماديسون من حساباته بعد أن شارك اللاعب لمدة 30 دقيقة في الودية التي فازت بها إنجلترا 3-0 أمام البوسنة والهرسك يوم الاثنين الماضي".

وأختير جيمس ماديسون ضمن تشكيلة إنجلترا في كأس العالم 2022، إلا أنه لم يحصل على أي فرصة للمشاركة قبل الخروج من ربع النهائي على يد فرنسا (1/2).

وبدأ ماديسون أول مباراة له مع منتخب إنجلترا في 26 مارس 2023، خلال التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أوروبا 2024 ضد أوكرانيا. وقد حصل على سبع مباريات دولية لبلاده.

في موسم 2023-2024، شارك ماديسون في 28 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق توتنهام بقيادة أنجي بوستيكوجلو، وسجل أربعة أهداف وصنع تسع مرات.

ويرجع سبب ضعف حصيلته التهديفية إلى أنه غاب لمدة ثلاثة أشهر بين نوفمبر ويناير بداعي إصابة في الكاحل تعرض لها أمام تشيلسي.

 

 

جدير بالذكر خوض منتخب إنجلترا لآخر مباراة ودية قبل بطولة أوروبا 2024 يوم الجمعة عندما تواجه أيسلندا على ملعب ويمبلي في لندن.

ومن المقرر أن يواجه الإنجليز منتخب صربيا في مباراة ملحمية بافتتاح مشوارهما للبطولة يوم 16 يونيو، قبل أن تواجه الأسود الثلاثة منتخب الأولاد الحمر الدنمارك في 20 يونيو، ثم سلوفينيا في 25 يونيو في المجموعة الثالثة.

تصنيفات

قصص قد تهمك