هالاند يُداعب لقب الهداف التاريخي للنرويج بهاتريك في كوسوفو

time reading iconدقائق القراءة - 2
النرويجي إيرلينغ هالاند يسجل هاتريك في مرمى كوسوفو خلال لقاء ودي 5-6-2024 - fotballno/web
النرويجي إيرلينغ هالاند يسجل هاتريك في مرمى كوسوفو خلال لقاء ودي 5-6-2024 - fotballno/web
دبي-- الشرق

اقترب هداف الدوري الإنجليزي لموسمين متتاليين، النرويجي إيرلينغ هالاند، من انتزاع لقب الهداف التاريخي منتخب بلاده النرويجي، بفضل الهاتريك الذي سجله أمام كوسوفو في مباراة ودية مساء اليوم الاربعاء 5 يونيو على ملعب أوليفال بالعاصمة النرويجية أوسلو.

جاءت ثلاثية هالاند في مرمى كوسوفو في الدقائق 15 و70 و75 بصناعة الثلاثي ولفي ونوسا ودونوم - على الترتيب-.

ورفع هالاند إجمالي رصيد أهدافه مع النرويج إلى 30 في 32 مباراة دولية، ليصبح على بُعد 3 أهداف فقط من مُعادلة الرقم القياسي المُسجل باسم يورغن يوف صاحب 33 هدفاً في 45 مباراة دولية رفقة منتخب النرويج بالفترة من 1955 إلى 1966.

وتفوق هالاند خلال الأشهر القليلة الماضية على أساطير كرة القدم النرويجية أمثال هارالد هندوم وإينار غوندرسن وجون كارو وأولي غوناسر سولشاير وتوري أندر فلو، ليحتل المركز الثاني في لائحة الهدافين التاريخيين للبلاد.

كم هاتريك في مسيرة هالاند حتى الآن؟

بفضل الهاتريك الذي سجله هالاند في كوسوفو، رفع نجم مانشستر سيتي رصيده من الهاتريك خلال مسيرته الكروية إلى 22، علماً بأن عمره لا يزال 23 عاماً فقط.

جدير بالذكر فشل منتخب النرويج من التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 ثم يورو 2024 رغم وجود عدد من المواهب الرائعة بين صفوف الفريق لعل أبرزهم نجم أرسنال مارتن أوديغارد وحارس مرمى إشبيلية أوريان نيلاند، ونجم وسط بيرنلي ساندر بيرغ، ولاعب مان سيتي الواعد أوسكار بوب، ومهاجم سيلتا فيغو يورجن ستراند لارسين.

وفشلت النرويج في بلوغ يورو 2024 في ألمانيا بسبب تعرضها لنتائج سلبية خلال منافستها في مجموعة ضمت إسبانيا وأسكتلندا وجورجيا وقبرص.

وسقط المنتخب النرويجي في فخ التعادل والخسارة أمام أسكتلندا، وتعادل مع جورجيا وخسر ذهاباً وإياباً من إسبانيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك