كونتي يصل إلى نابولي في ثوب "المنقذ" مارادونا

time reading iconدقائق القراءة - 2
ملصق لأنتونيو كونتي عقب تعيينه مدربا جديدا لنابولي - 5 يونيو 2024 - X/@sscnapoli
ملصق لأنتونيو كونتي عقب تعيينه مدربا جديدا لنابولي - 5 يونيو 2024 - X/@sscnapoli
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

تترقب جماهير نابولي أن يلعب أنتونيو كونتي، مدرب يوفنتوس وإنتر ميلان ومنتخب إيطاليا وتشيلسي السابق، دور المنقذ لإعادة الفريق إلى القمة بعد موسم محبط.

وقضى كونتي (54 عاماً) راحة بعيداً عن التدريب لأكثر من عام منذ ترك توتنهام هوتسبير الإنجليزي في مارس آذار 2023، وكان عازماً على العودة للعمل في إيطاليا في الموسم المقبل، وكان مرشحاً بالفعل لقيادة ميلان أو يوفنتوس.

لكن كونتي قرر بدء مغامرة جديدة مع نابولي بطل الدوري في موسم 2022-2023، الذي أنهى المسابقة في المركز العاشر في الموسم المنصرم.

وخلال مسيرته التدريبية توج كونتي بالدوري الإيطالي 3 مرات مع يوفنتوس، ومرة مع إنتر، كما حقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي ضمن ألقاب أخرى، لذا يعرف معنى النجاح جيداً.

كونتي المنقذ

وقال في كلماته الأولى عقب تعيينه "أنا سعيد ومتحمس للجلوس على مقعد القيادة بالفريق الأزرق، نابولي يتمتع بأهمية عالمية".

وأضاف كونتي: "يمكنني أن أعد بشيء واحد، بذل أقصى جهد للارتقاء بالفريق والنادي مع الالتزام التام مع طاقمي".

ونقلت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" مشاعر جماهير نابولي التي ترقبت الإعلان عن تعيين كونتي في الأسابيع الماضية، كما ترقبت التعاقد مع الأسطورة دييغو مارادونا قبل نحو 40 عاماً.

ولم ينشغل جمهور نابولي كثيراً بماضي، كونتي الذي كان قائداً للغريم اللدود يوفنتوس ثم مدرباً له، إذ يعتبر المدرب المعروف بحماسه الشديد الرجل المناسب لإعادة الهيبة للفريق الذي قاده 3 مدربين في الموسم الماضي.

وأعاد المدرب لوتشيانو سباليتي نابولي إلى منصة التتويج بالدوري الإيطالي في 2023 لأول مرة منذ عصر مارادونا، ثم انتقل لقيادة منتخب إيطاليا، وعانى الفريق من تدهور النتائج في الموسم المنقضي مع الثلاثي رودي غارسيا ووالتر ماتزاري وفرانتشيسكو كالزونا.

تصنيفات

قصص قد تهمك