إيطاليا تتعادل مع تركيا في تحضيرات يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
ودية إيطاليا وتركيا قبل يورو 2024 بأسبوع - Reuters
ودية إيطاليا وتركيا قبل يورو 2024 بأسبوع - Reuters
بولونيا - إيطالياأ ف ب

استهل المنتخب الايطالي - حامل لقب يورو 2020- استعداداته للدفاع عن لقبها في يورو 2024، بتعادل سلبي مخيب أمام منتخب تركيا، مساء الثلاثاء على ملعب "ريناتو دالارا" في مدينة بولونيا.

فرض رجال المدرب لوتشيانو سباليتي أفضليته على مجريات الشوط الأول دون خطورة على مرمى الأتراك الذين كانوا قاب قوسين أو أدنى من افتتاح التسجيل برأسية للاعب وسط غلطة سراي بطل الدوري "كعن أيهان" إثر ركلة ركنية نفذها القائد صانع ألعاب إنتر بطل الدوري الإيطالي هاكان تشالهان أوغلو في الدقيقة 24.

وتلقت تركيا ضربة موجعة باصابة مدافعها أوغان كاباك في ركبته اليمنى ليدخل مكانه مدافع الاهلي السعودي مريح ديميرال قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول للقاء.

وعادت تركيا لتهدد مرمى الطليان في الوقت المحتسب بدل من ضائع للشوط الأول بفرصة خطيرة لمهاجم نادي غلطة سراي باريس ألبر يلماظ، عندما حول كرة عرضية من أيهان، برأسية من مسافة قريبة لكنها ذهبت بعيدة الخشبات الثلاث.

كريستانتي يرد بأول فرصة إيطالية

لاحت أول وأخطر فرصة لإيطاليا برأسية للاعب وسط روما بريان كريستانتي اثر ركلة ركنية انبرى لها زميله في نادي العاصمة لورنتسو بيليغريني لكنها ارتدت من القائم الأيسر في الدقيقة (45+4).

لكن الأفضلية الهجومية عادت للأتراك في الشوط الثاني، حيث كاد يلماظ يمنح التقدم لأبناء الأناضول برأسية من مسافة قريبة ذهبت بين يدي حارس مرمى توتنهام الإنجليزي غولييلمو فيكاريو في الدقيقة (54).

ورد مهاجم جنوى ماتيو ريتيغي بتسديدة أكبروباتية من مسافة قريبة عبر من فوق المرمى في الدقيقة (59).

وتخوض إيطاليا ودية ثانية الأحد المقبل ضد ضيفتها البوسنة في إمبولي، فيما تلتقي تركيا مع مضيفتها بولندا الاثنين المقبل في وارسو.

كانت قرعة يورو 2024 أوقعت إيطاليا في النهائيات في المجموعة الثانية الى جانب إسبانيا وكرواتيا وألبانيا، فيما جاءت تركيا في المجموعة السادسة الى جانب البرتغال وجمهورية التشيك وجورجيا.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك