النمسا تهزم صربيا وسقوط المجر أمام إيرلندا ودياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو منتخب النمسا يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى صربيا بمباراة ودية استعدادا ليورو 2024- 4 يونيو 2024 - X/@oefb1904
لاعبو منتخب النمسا يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى صربيا بمباراة ودية استعدادا ليورو 2024- 4 يونيو 2024 - X/@oefb1904
فيينا-أ ف ب

حققت النمسا فوزاً صعباً على ضيفتها صربيا 2-1 في مباراة دولية ودية ضمن استعداداتهما لبطولة أوروبا "يورو 2024"، المقررة في ألمانيا.

وضربت النمسا بقوة في بداية المباراة، وسجلت هدفين في 3 دقائق بواسطة لاعب وسط فولفسبورغ الألماني باتريك فيمر في الدقيقة 10، ولاعب وسط لايبزيغ الألماني كريستوف باومغارتنر في الدقيقة 13.

وقلصت صربيا الفارق عبر مدافع سالزبورغ النمسوي ستراهينيا بافلوفيتش في الدقيقة 35.

وأوقعت القرعة النمسا في اليورو في المجموعة الرابعة إلى جانب بولندا وهولندا وفرنسا. فيما جاءت صربيا إلى جانب إنجلترا الوصيفة والدنمارك وسلوفينيا.

سقوط المجر وفوز كبير لسويسرا 

 استهلت المجر استعداداتها للبطولة القارية بخسارة قاتلة أمام مضيفتها إيرلندا 1-2.

وكانت إيرلندا التي فشلت في التأهل إلى النهائيات، البادئة بالتسجيل بواسطة آدم إيداه في الدقيقة 36، وردت المجر بعد أربع دقائق عبر مدافع أومونيا القبرصي آدم لانغ، قبل أن يسجل البديل تروي باروت هدف الفوز لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وتلعب المجر في النهائيات في المجموعة الأولى إلى جانب ألمانيا المضيفة واسكتلندا وسويسرا.

بدورها أكرمت سويسرا وفادة ضيفتها إستونيا برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها ستيفن زوبر في الدقيقة 20، وزكي أمدوني في الدقيقة 47، ونيكو إيلفيدي في الدقيقة 63 وشيردان شاكيري في الدقيقة 70 من ركلة جزاء.

وتعادلت رومانيا مع ضيفتها بلغاريا دون أهداف. وتلعب رومانيا في النهائيات في المجموعة الخامسة إلى جانب بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك