مشروع القرن.. لحظة استثنائية جديدة في تاريخ الأهلي المصري

time reading iconدقائق القراءة - 2
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري خلال حفل توقيع اتفاق مشروع القرن - 4 يونيو 2024 - X/@AlAhly
محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري خلال حفل توقيع اتفاق مشروع القرن - 4 يونيو 2024 - X/@AlAhly
دبي-الشرق

دشن النادي الأهلي المصري مشروع "مدينة النادي الأهلي الرياضية"، خلال حفل نظمه الثلاثاء بفرع النادي بالشيخ زايد في محافظة الجيزة، حيث سيتم إقامة المشروع.

يتضمن المشروع الذي أطلق عليه اسم "مشروع القرن" ملعباً بسعة 42 ألف مقعد كمرحلة أولى، بجانب ملاعب فرعية وفندق ومول تجاري ومستشفى طب رياضي ومتحف ومجمع تعليمي يتضمن مدارس وجامعة خاصة.

وقال محمود الخطيب رئيس الأهلي "الإعلان عن مشروع القرن يعتبر يوماً تاريخياً للأهلي. هناك من حضر لقاءات على ملعب مختار التتش الذي كان يمتلئ بالجماهير في المباريات والتدريبات، والآن مر 49 سنة على آخر مباراة رسمية أقيمت في هذا الملعب".

وقال رئيس النادي أن حلمه هو رؤية الأهلي يخوض مبارياته على ملعبه الخاص "أمنيتي أن أحقق شيئاً واحداً مع زملائي في مجلس إدارة الأهلي وهو رؤية الفريق يخوض مبارياته في الاستاد الخاص به حتى وإن كنت قعيداً".

وأضاف الخطيب لاعب وقائد الأهلي السابق "نحن الآن الأقرب إلى تحقيق الحلم ببناء مشروع القرن، وأتمنى أن أرد جزءاً من جميل النادي برؤية فريق الكرة يلعب في استاد الأهلي".

تكلفة المشروع

قال محمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة القلعة الحمراء التي تدير هذا المشروع الضخم، إن"تدشين مشروع القرن جاء بعد عامين ونصف العام من العمل الجاد".

وأضاف "مشروع استاد الأهلي والمدينة الرياضية سوف يكلف 12 مليار جنيه (مصري) ويقام على مساحة 43 فداناً. المشروع يتماشى مع رؤية الدولة المصرية التي تهتم بالجانب الرياضي بشكل جاد".

بدوره قال الخطيب: "اشترطنا ألا يتحمل الأهلي أي أعباء مالية أو ديون مستقبلية في مشروع المدينة الرياضية والاستاد، فالنادي لديه أعباء كبيرة في الإنفاق على الألعاب الرياضية".

وتم توقيع الاتفاق بين شركة الأهلي للمنشآت الرياضية وشركة القلعة الحمراء لإدارة المنشآت، والتي تقود تحالفاً مكوناً من 15 شركة عالمية وعربية بهدف تمويل وتصميم وإنشاء وتشغيل مدينة الأهلي الرياضية.

حدث تاريخي

أعرب أيمن إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي للمنشآت الرياضية، عن سعادته بتدشين مشروع القرن وما يمثله من حدث تاريخي.

واعتبر أن المشروع هو الحلم الأكبر لجمهور النادي ومجالس الإدارات المتعاقبة على مر الأزمنة والعصور، مؤكداً أن المشروع يتضمن إنشاء مدينة رياضية متكاملة تتضمن جانباً تعليمياً وآخر طبياً، بالإضافة إلى إنشاء العديد من الملحقات والخدمات المختلفة.

وقال إسماعيل: "لن تحتاج في استاد الأهلي أن تحضر قبل المباراة بـ5 ساعات، لأننا ننوي ملء المدرجات في ساعة وتفريغها في ساعة واحدة أيضاً".

تصنيفات

قصص قد تهمك