فيورنتينا يعين بالادينو مدرباً جديداً بعد رحيل إيتاليانو

time reading iconدقائق القراءة - 2
رافاييلي بالادينو لحظة التوقيع مع فيورنتينا كمدرب جديد للفريق- 4 يونيو 2024 - X/@acffiorentina
رافاييلي بالادينو لحظة التوقيع مع فيورنتينا كمدرب جديد للفريق- 4 يونيو 2024 - X/@acffiorentina
ميلان-وكالة أنباء العالم العربي

أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي الثلاثاء، تعيين رافاييلي بالادينو، المدير الفني السابق لمونزا، مدرباً جديداً للفريق بدلاً من فينتشنزو إيتاليانو.

وكان بالادينو (40 عاماً) يدرب مونزا خلال الموسمين الماضيين في أول تجربة تدريبية له، لكنه فضّل عدم تجديد عقده، ليوقع عقداً لمدة موسمين مع فيورنتينا مع خيار التمديد لموسم إضافي.

وبدأ بالادينو مسيرته التدريبية في فرق الناشئين في مونزا قبل ترقيته كمدرب للفريق الأول في 2022 بدلاً من جيوفاني ستروبا، بعد فشله في تحقيق أي فوز مع الفريق في أول 6 مباريات من ذلك الموسم.

وكان مونزا في المركز الأخير، حين تولى بالادينو المسؤولية، في أول مواسم مونزا بدوري الدرجة الأولى، ليقود الفريق إلى إنهاء الموسم في المركز 11. كما أنهى الموسم الماضي في المركز 12.

ماذا قال رئيس فيورنتينا بعد تعيين بالادينو ؟

قال روكو كوميسو، رئيس فيورنتينا، في بيان: "بعد أيام قليلة من نهاية الموسم، وبنية التخطيط للموسم الجديد بأفضل طريقة ممكنة، أنا سعيد جداً وفخور للترحيب برافاييلي بالادينو".

وأشرف إيتاليانو على تدريب فيورنتينا في آخر 3 مواسم، ليقود الفريق من جديد للعودة إلى البطولات الأوروبية بعد 5 سنوات من الغياب في أول موسم له، ويصعد بالفريق إلى 3 نهائيات، قبل أن يعلن تقديم استقالته يوم الأحد الماضي.

وخسر فيورنتينا كل النهائيات الثلاثة، ومن بينها نهائي دوري المؤتمر الأوروبي هذا الموسم، والذي خسره 1-0 أمام أولمبياكوس اليوناني في أثينا بعد شوطين إضافيين، وهي ثاني مرة على التوالي يخسر فيها الفريق نهائي البطولة.

تصنيفات

قصص قد تهمك