بينهم هازارد وكيبا.. تشيلسي يعوض خسائره بانتقالات لاعبيه

time reading iconدقائق القراءة - 2
حارس ريال مدريد المعار من تشيلسي كيبا أريزابالاغا يحتفل بالكأس بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند - 1 يونيو 2024 - ٌReuters
حارس ريال مدريد المعار من تشيلسي كيبا أريزابالاغا يحتفل بالكأس بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند - 1 يونيو 2024 - ٌReuters
دبي-الشرق

سيحصل تشيلسي على ما يتراوح بين 11 مليون جنيه إسترليني و14 مليون جنيه إسترليني من شروط الإعارة وصفقات انتقال لاعبيه هذا الموسم.

أورد موقع "ذا أثلتيك" أن فترة إعارة كيبا أريزبالاغا في ريال مدريد وانتقال إيدن هازارد بقيمة 89 مليون جنيه إسترليني إلى النادي الإسباني في عام 2019، ساهما بقرابة 10 ملايين جنيه إسترليني، بعد وصول فريق كارلو أنشيلوتي إلى نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث أن تشيلسي استفاد من بيع هازارد رغم اعتزال البلجيكي كرة القدم في أكتوبر الماضي.

تشيلسي يجني أموالاً من إنجازات لاعبيه المعارين

كما شهد وصول بوروسيا دورتموند إلى نهائي دوري أبطال أوروبا استفادة تشيلسي، بسبب بند في صفقة إعارة إيان ماتسن للنادي الألماني في يناير، بعد أن شارك الهولندي أساسياً ثلاث مرات فقط تحت قيادة ماوريسيو بوتشيتينو.

كما أن إعارة أرماندو بروخا غير الناجحة إلى فولهام منحت تشيلسي 4 ملايين جنيه إسترليني إضافية، بسبب قلة وقت اللعب. وشارك اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً في ثماني مباريات فقط كبديل مع فولهام بعد رحيله عن تشيلسي في يناير.

وسيكون ضخ أموال إضافية موضع ترحيب كبير في تشيلسي، خاصة في ضوء أحدث كشف حساب للنادي الصادر في أبريل، حيث كشف أن تشيلسي حقق أعلى خسارة تشغيلية في الدوري الإنجليزي الممتاز (-249 مليون جنيه إسترليني) وثاني أعلى فاتورة أجور (404 مليون جنيه إسترليني) للفترة المشمولة بالتقرير في موسم 2022-2023.

أشارت الحسابات أيضاً إلى أن تشيلسي ظل ملتزماً بقواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز، فقط من خلال تحقيق أرباح بقيمة 76.5 مليون جنيه إسترليني من بيع الفندقين في ستامفورد بريدج إلى شركة شقيقة مملوكة لتود بويلي.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك