"لسنا بحاجة لرؤيته قبل السبت".. ساوثغيت سعيد بإنجاز بيلينغهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت واللاعب جود بيلينغهام خلال ودية اسكتلندا – 12 سبتمبر 2023 - ٌReuters
مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت واللاعب جود بيلينغهام خلال ودية اسكتلندا – 12 سبتمبر 2023 - ٌReuters
دبي-الشرق

أعرب مدرب إنجلترا غاريث ساوثغيت عن سعادته بالنجاح الذي حققه جود بيلينغهام خلال موسمه الأول مع ريال مدريد، رغم ابتعاده خلال الأيام الأخيرة عن معسكر المنتخب لمنحه قسطاً من الراحة بعد نهائي دوري أبطال أوروبا.

 لم يتمكن ساوثغيت من الاعتماد على بيلينغهام في المباراة الودية أمام البوسنة والهرسك التي أقيمت على ملعب سانت جيمس بارك (3-0)، وعند سؤاله عن الإنجاز الذي حققه الدولي الإنجليزي بالتتويج بدوري أبطال أوروبا في عامه الأول بقميص ريال مدريد، قال: "لقد كان عاماً رائعاً بالنسبة له (جود بيلينغهام) وأنا سعيد بفوزه... إنهاء الموسم بالفوز بدوري أبطال أوروبا هو عام استثنائي، وأنا سعيد من أجله".

مدرب إنجلترا يشيد بدور عائلة بيلينغهام في نضوجه

النضج والرصانة التي يتحدث بها بيلينغهام إلى وسائل الإعلام، والتي تظهر في الملعب قد تبدو بعيدة عن لاعب بعمر العشرين عاماً. الأمر الذي، على حد تعبير غاريث ساوثغيت، "يعود الفضل فيه إلى عائلته. وقال: "هذا هو ما هو عليه. يتعامل مع الموظفين أو اللاعبين بتواضع وتفهم... أنا متأكد من أنه بعد التوقيع لنادٍ كبير مثل ريال مدريد كان عليه أن يستحق الفوز باحترام لاعبين أمثال (لوكا) مودريتش و(توني) كروس.. وأنا واثق من أنه يتأقلم بشكل جيد".

سيتمكن بيلينغهام من الاستمتاع بالاحتفالات التي حققها مع ريال مدريد بعد التتويج بثنائية الدوري ودوري الأبطال لفترة أطول، حيث منحه ساوثغيت الراحة من أجل أن يعود منتعشاً ذهنياً وجسدياً استعداداً لبطولة أوروبا "يورو 2024"، وقال: "لقد لعب جود  حتى نهاية الموسم، وهو ما يتجاوز ما قام به الجميع. الراحة النفسية ستكون مفيدة لك. إنه محترف للغاية، لذلك سيكون الأمر جيداً له من الناحية البدنية. وأضاف مدرب إنجلترا: "بالنسبة لنا، لم نكن بحاجة لرؤيته قبل السبت المقبل".

تصنيفات

قصص قد تهمك