"الأعلى أجراً".. الكشف عن قيمة راتب مبابي في ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي في معسكر منتخب فرنسا التدريبي قبل بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" - 3 يونيو 2024 - ٌReuters
كيليان مبابي في معسكر منتخب فرنسا التدريبي قبل بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" - 3 يونيو 2024 - ٌReuters
دبي-الشرق

كشفت تقارير إسبانية عن الراتب الذي سيحصل عليه الفرنسي كيليان مبابي بانضمامه إلى ريال مدريد، حيث من المرتقب أن يكون اللاعب الأعلى أجراً في صفوف الفريق.

بحسب صحيفة "أس" فإن قائد منتخب فرنسا سيحصل على 26 مليون يورو قبل الضرائب، أو حوالي 15 مليون يورو بعد خصم الضرائب. بالتالي، سيتجاوز مبابي ما يتقاضاه الإنجليزي جود بيلينغهام (11 مليوناً)، والبرازيلي فينيسيوس جونيور (12 مليوناً) والنمساوي دافيد ألابا (12.5 مليوناً).

وكان مبابي يتقاضى راتباً يصل إلى 73 مليون يورو، ما يعادل 55 مليون يورو بعد خصم الضرائب.

ريال مدريد رفض الإخلال بسلم الرواتب في صفقة مبابي

كانت تقارير أوردت أن النادي الإسباني لم يرغب في أن يعرض على مبابي راتباً أعلى بكثير من زملائه في الفريق. وإحدى السبل التي تداركوا بها الأمر كامن من خلال منح مبابي مكافأة تسجيل بقيمة 100 مليون يورو، مقسمة إلى دفعات بقيمة 20 مليون يورو لكل سنة من السنوات الخمس لعقده. 

وساهم في هذا الإجراء كون  الفرنسي انضم إلى ريال مدريد دون الحاجة إلى رسوم انتقال، حيث كان عقده مع باريس سان جيرمان قد انتهى.

أما بالنسبة للأرباح من حقوق الصور والمصادر الأخرى، فإن مبابي سيحتفظ بنسبة 100% من الدخل من الصفقات التي وقعها بالفعل، وسيحتفظ بـ 80% من الدخل من أي صفقات جديدة يبرمها لاحقاً، بينما يحصل ريال مدريد على الـ 20% المتبقية.

تصنيفات

قصص قد تهمك