سيرجيو كونسيساو يرحل عن تدريب بورتو بعد 7 أعوام من الألقاب

time reading iconدقائق القراءة - 2
سيرجيو كونسيساو في مباراة سابقة لنادي بورتو أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا - 22 فبراير 2024 - Reuters
سيرجيو كونسيساو في مباراة سابقة لنادي بورتو أمام أرسنال في دوري أبطال أوروبا - 22 فبراير 2024 - Reuters
دبي -الشرق

رحل سيرجيو كونسيساو من منصبه مدرباً لنادي بورتو البرتغالي بعد تسعة أيام فقط من الفوز بلقب كأس البرتغال.

وأمضى كونسيساو البالغ من العمر 49 عاماً سبعة مواسم كمدرب للنادي توج خلالها بـ 11 لقباً كان آخرها كأس البرتغال على حساب الغريم سبورتينغ لشبونة.

وسبق للنجم البرتغالي كونسيساو أن قضى فترتين كلاعب في صفوف بورتو.

وقضى بورتو موسماً مخيباً للآمال بعد خروجه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أرسنال بركلات الترجيح، كما احتل المركز الثالث في ترتيب الدوري البرتغالي بفارق 18 نقطة عن سبورتينغ البطل.

وأنهى كونسيساو الموسم الأخير مع بورتو بطريقة رائعة بعد التتويج بلقب كأس البرتغال.

عدد ألقاب سيرجيو كونسيساو مع بورتو البرتغالي

وكان كونسيساو قد وافق، شهر أبريل الماضي، على تجديد عقده مع بورتو حتى العام 2028، قبل انتخابات رئاسة النادي والتي تم التصويت فيها على إقالة الرئيس السابق خورخي نونو بينتو دا كوستا والذي بقي في منصبه لفترة بلغت 42 عاماً، ليخلفه في الرئاسة المدرب السابق أندري فيلاش بواش. 

وكان الاتفاق معلقاً على أن يتم تفعيله في الأول من يوليو المقبل، قبل أن يتم الاتفاق من جديد على عدم تفعيله ليرحل كونسيساو عن تدريب بورتو.

خلال المواسم السبعة التي قضاها كونسيساو في منصبه، فاز بثلاثة ألقاب في الدوري البرتغالي وأربعة ألقاب في كأس البرتغال وكأس الدوري البرتغالي وكأس السوبر البرتغالي.

وسبق للمدرب كونسيساو الإشراف على تدريب أولهانينسي وأكاديميكا وبراغا وفيتوريا غيمارايش، وستة أشهر في تدريب نادي نانت الفرنسي قبل الانتقال إلى بورتو.

تصنيفات

قصص قد تهمك