ألمانيا تعود للنتائج المقلقة قبل اليورو بالتعادل مع أوكرانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مانويل نوير بعد تعادل ألمانيا مع أوكرانيا ودياً في تحضيرات يورو 2024 - Reuters
مانويل نوير بعد تعادل ألمانيا مع أوكرانيا ودياً في تحضيرات يورو 2024 - Reuters
نورمبرغ - ألمانياأ ف ب

عاد المنتخب الألماني لنتائجه المقلقة التي رافقته قبل تولي المدرب الشاب يوليان ناغلسمان مسؤولية تدريب الفريق خلفاً لهانزي فليك، بالسقوط في فخ التعادل السلبي أمام أوكرانيا في لقاء ودي ضمن تحضيرات يورو 2024.

وفازت ألمانيا في أول مباراة مع يوليان ناغلسمان أمام الولايات المتحدة الأميركية يوم 14 أكتوبر 2023، ثم تعادلت مع المكسيك، وسقطت في الخسارة بمباراتين متتاليتين أمام تركيا والنمسا، قبل أن تنجح في هزيمة فرنسا وهولندا بنهاية مارس الماضي.

واعتقد الجمهور الألماني أن الفريق سيستمر في حصد الانتصارات أمام أوكرانيا اليوم الاثنين، خاصةً أن المباراة تقام على ملعب نورنبرغ، إلا أنه تعادل من دون أهداف ليعود القلق ليسيطر على الشارع الرياضي المحلي قبل 10 أيام من انطلاق اليورو.

ويُعد هذا التعثّر هو الأوّل لأوكرانيا أيضاً بعد فوزين على آيسلندا (2-1) والبوسنة والهرسك (2-1) في الملحق الأوروبي المؤهل لليورو.

مباراة الحراس

أنقذ الحارس الأوكراني أناتولي تروبين تسديدة من إلكاي غوندوغان بعدما وسّع لنفسه وسدد في منتصف المرمى في الدقيقة (16).

وجرّب فلوريان فيرتس بمجهودٍ فرديّ من على مشارف المنطقة إلا أن تسديدته علت المرمى في الدقيقة (20).

ردّ الأوكرانيون بقوّة حين سدّد رومان ياريمتشوك لكن الحارس المخضرم مانويل نوير تصدّى له في الدقيقة (39) ثم فعلها مجدداً أمام اللاعب عينه في الدقيقة (45+1).

حاول كاي هافيرتس افتتاح التسجيل برأسية قريبة مرّت إلى جانب القائم الأيسر  في الدقيقة (53).

كاد البديل ماكسيميليان باير يُسجّل بعد دقيقةٍ على دخوله لكن تسديدته ارتطمت بالعارضة في الدقيقة (61)، ثم تألّق الحارس تروبين في التصدّي لتصويبةٍ ثانيةٍ منه عند الدقيقة (63).

واعتقد الأوكراني البديل أرتيم دوفبيك أنه سجل هدف الفوز بعد خطأً من نوير لكنه لم يُحتسب بداعي التسلل قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للقاء (89).

وكاد أندريه يارمولنكو يُسجّل من هجمة مرتدة لكن نوير تصدّى لتسديدته القريبة في الزاوية اليسرى خلال الوقت المحتسب بدل من ضائع (90+1).

وستلعب ألمانيا مباراتها الاستعدادية الثانية مع اليونان في السابع من الشهر الحالي، فيما تلتقي أوكرانيا مع بولندا في اليوم عينه ومولدوفا بعدها بأربعة أيام.

وتستهل ألمانيا مشوارها في كأس أوروبا بمواجهة اسكتلندا في 14 يونيو في ميونيخ، ضمن المجموعة الأولى التي تضم المجر وسويسرا، فيما تخوض أوكرانيا أولى مبارياتها مع رومانيا في 17، ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب بلجيكا وسلوفاكيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك