مبابي يعزز ترسانة مدجّجة لريال مدريد... فهل يعاني برشلونة العواقب؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي يحتفل بتسجيله هدفاً لباريس سان جيرمان في مرمى برشلونة بدوري أبطال أوروبا - 16 أبريل 2024 - Reuters
كيليان مبابي يحتفل بتسجيله هدفاً لباريس سان جيرمان في مرمى برشلونة بدوري أبطال أوروبا - 16 أبريل 2024 - Reuters
مدريد-أ ف ب

استعاد ريال مدريد لقب الدوري الإسباني من برشلونة هذا الموسم، معززاً رقمه القياسي في دوري أبطال أوروبا بـ15 لقباً. ويشكّل تعاقده مع النجم الفرنسي كيليان مبابي إنذاراً للنادي الكاتالوني.

إضافة مبابي إلى فريق مدجّج بالنجوم، هو بمثابة بيان نوايا مذهل، ويمكن أن يؤدي إلى ترجيح ميزان القوى المحلية بشكل أكبر لمصلحة ريال مدريد، لا سيّما أن برشلونة يواجه تحديات مالية ضخمة.

خلال العقد الماضي، أهدر برشلونة مئات الملايين من اليورو على تعاقدات فاشلة، بما في ذلك البرازيلي فيليب كوتينيو والفرنسيان عثمان ديمبيلي وأنطوان غريزمان، إضافة إلى دفع فاتورة أجور مرتفعة جداً.

في المقابل، تتجلّى القوة المالية لريال مدريد في تعاقده مع لاعب ينشط في مركز الجناح الأيسر الذي يحتلّه البرازيلي فينيسيوس جونيور، أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

توازن مالي

سيتوجّب على المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي إعادة تشكيل خط الهجوم، علماً أن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز يرى أن مبابي هو القطعة الأخيرة التي سترصّع ملعبه المجدّد "سانتياغو برنابيو".

عكس ذلك، اكتفى برشلونة مؤخراً بصفقات إعارة (جواو كانسيلو وجواو فيليكس) ونجوم انتهت عقودهم مع أنديتهم، ووصلوا إلى نهاية مسيرتهم الكروية ويبحثون عن تحدٍ أخير (روبرت ليفاندوفسكي وإيلكاي غوندوغان).

انضمام مبابي ووجود نجوم شباب آخرين في الفريق، بينهم جود بيلينغهام، سيساعد ريال مدريد في السيطرة على الدوري الإسباني لسنوات.

رداً على صفقة مبابي، قد يتطلّع برشلونة إلى التعاقد مع مهاجم أتلتيك بلباو نيكو ويليامز لتعزيز الجهة اليسرى لخط هجومه.

ومع ذلك، فإن أي تعاقد ضخم سيُرغم النادي الكاتالوني على بيع لاعبين أولاً لتحقيق توازن مالي.

6 أهداف لمبابي في برشلونة 

ويُمنّي الكاتالونيون النفس في أن يؤدي وصول مبابي إلى زعزعة الانسجام في غرفة ملابس ريال مدريد، نظراً إلى مكانته كنجم.

كما أن أنشيلوتي قد يحتاج وقتاً للعثور على أفضل خطة تناسب المهاجم.

وكان برشلونة ضحية لموهبة النجم الفرنسي، إذ سجّل هدفين في مرماه في أبريل الماضي وساهم في إقصائه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وسجل مبابي 6 أهداف في مرمى برشلونة، في 4 مباريات خاضها ضده، بينها 3 في عام 2021.

وبعدما التزم برشلونة بالتخلّي عن جزء من عائدات البث التلفزيوني لربع قرن، في مقابل استثمارات ضخمة، سيحتاج النادي إلى الاعتماد بشكل كبير على أكاديمية "لا ماسيا" للشباب.

وظهر مؤخراً لاعبون شباب رائعون، بينهم لامين يامال وباو كوبارسي، قد يمكّنون النادي من مقارعة ريال مدريد.

تصنيفات

قصص قد تهمك