موعد تقديم مبابي لجمهور ريال مدريد في سانتياغو برنابيو

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي في ريال مدريد - RMadridEngineer/x
كيليان مبابي في ريال مدريد - RMadridEngineer/x
دبي-محمود ماهر

أجلت إدارة ريال مدريد تقديم النجم الفرنسي كيليان مبابي أمام جمهور النادي على ملعب سانتياغو برنابيو، رغم التمكن من ضمه في صفقة مجانية خلال الأسبوع الأول من الميركاتو الصيفي 2024، اليوم الاثنين، وجدولة موعد التقديم الرسمي إلى وقت لاحق في شهر يوليو المقبل.

وتقرر أن لا يظهر كيليان مبابي بشكل مباشر في مدريد هذا الأسبوع، وترحيل خطوة تقديمه لحين انتهاءه من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، من أجل الحفاظ على تركيزه مع منتخب فرنسا في البطولة.

وقالت صحيفة ماركا المدريدية "مبابي يود التركيز على منتخب فرنسا، بالتالي لا توجد خطة لتواجده في مدريد أو الظهور في سانتياغو برنابيو قبل انتهاء يورو 2024، لا يوجد أي اندفاع في هذا الصدد، وجميع الأطراف متفقة على ذلك".

ولم تكن فكرة جيدة بالنسبة لقائد منتخب فرنسا أن يتخلى عن زملائه في المعسكر التحضيري للمشاركة في كأس أمم أوروبا القادمة على الأراضي الألمانية، والسفر إلى مدريد؛ لأن ذلك يعني خسارة يومين وتفويت لعب مباراتين وديتين قبل اليورو.

وبمجرد إعلان الاتفاق وتوقيع العقود بين مبابي وريال مدريد، تواصل ديديه ديشان مع اللاعب للاتفاق معه على تأجيل موعد التقديم أمام الجمهور، كي يضع كامل تركيزه على حلم الفوز بلقب اليورو مع منتخب بلاده، مشيراً إلى أن إمكانية لعب مبابي مع الديكة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس ستبقى غير واضحة لأنه ليس ضمن قائمة تييري هنري الأولية.

متى الموعد المحتمل لتقديم مبابي؟

بالنسبة لاستعراض ريال مدريد المنتظر هذا الصيف في سانتياغو برنابيو، عند تقديم كيليان مبابي، فالخيار الأرجح أن يكون بعد انتهاء بطولة كأس أمم أوروبا مباشرة.

كيليان مبابي
كيليان مبابي - AFP

وأكدت مصادر صحفية أن الموعد الرسمي لتقديم مبابي من الممكن أن يكون 15 أو 16 يوليو المقبل، لكنه ليس الخيار الوحيد.

وستكون أول مباراة لمنتخب فرنسا في اليورو ضد النمسا يوم 17 يونيو في دوسلدورف، وفي 21 يونيو سيواجهون هولندا على ملعب ريد بول لايبزيغ، وفي 25 منه ستلعب فرنسا ضد بولندا على ملعب بوروسيا دورتموند سيغنال إيدونا بارك.

وقبل السفر إلى ألمانيا لخوض اليورو، سيلعب المنتخب الفرنسي مباراتان وديتان يوم الأربع ضد لوكسمبورغ ويوم الأحد ضد كندا.

تصنيفات

قصص قد تهمك