جيسوس يعتبر دوري روشن السعودي من أفضل 5 دوريات في العالم

"حطمنا كل الأرقام القياسية الممكنة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرتغالي جورجي جيسوس يحمل جائزة أفضل مدرب في دوري روشن السعودي 2023-24 - 29 مايو 2024 - X/SPL
البرتغالي جورجي جيسوس يحمل جائزة أفضل مدرب في دوري روشن السعودي 2023-24 - 29 مايو 2024 - X/SPL
دبي-الشرق

وصف البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، دوري روشن السعودي بأنه من أفضل 5 دوريات في العالم.

وتحدث جيسوس، في مقابلة مع موقع دوري روشن، عن الفوارق بين الفترتين اللتين قضاهما في الدوري مع فريق الهلال: "خلال فترتي الأولى في الهلال، لم يكن هناك هذا العدد من اللاعبين الرائعين القادمين من أوروبا كما هو الحال الآن. اليوم، دوري روشن السعودي يتمتع بمستوى عالٍ جداً".

وتابع: "إنه من أفضل 5 دوريات بالنسبة لي. وعاماً بعد عام، سيأتي المزيد من اللاعبين العظماء إلى الدوري، وكذلك المدربون الكبار. وسيصبح دورياً من الصعب للغاية الفوز به".

محطم الأرقام القياسية

وجاء هذا الحديث من مدرب الهلال بعد حصوله على جائزة أفضل في دوري روشن السعودي لموسم 2023-24، بعد نهاية كروي لا يُنسى للهلال، حقق خلاله أفضل معدل للفوز تجاوز  90% (الفوز في 31 مباراة من أصل 34).

وتصدر المدرب البرتغالي الذي سيبلغ في يوليو المقبل عامه الـ70، مع كتيبته الزرقاء، عناوين الصحف العالمية، بتحطيمهم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في جميع المسابقات، بانتصارهم في 34 مباراة متتالية بين سبتمبر 2023 وأبريل 2024.

وجرى التعاقد مع جيسوس الصيف الماضي لقيادة الهلال للمرة الثانية، وقال: "كان موسماً رائعاً. عندما وصلت إلى السعودية، كنت أعتقد أننا يمكن أن نصبح أبطال الدوري، لكن ليس بتحطيم كل تلك الأرقام القياسية. فوق كوننا أبطالاً، حطمنا العديد من الأرقام: الأهداف الأكثر تسجيلاً، والفوز الأكثر، وأفضل دفاع، وأكبر فارق نقاط مع الفريق الثاني. في تاريخ كرة القدم السعودية، حطم الهلال جميع الأرقام الممكنة".

واختتم جيسوس: "أنا فخور جداً بلاعبي فريقي، لديهم الكثير من الجودة. ولقد شكلنا مجموعة قوية جداً، فوق القدرة الفنية، فكروا أولاً في الفريق. هذا جعل النجاحات تظهر بسهولة أكبر".

تصنيفات

قصص قد تهمك