المصري مرسي: ظننت أن حلم اللعب بالبريميير ليغ تبدد

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب الوسط المصري سام مرسي قائد إبسويتش تاون في مواجهة كوفنتري سيتي - 30 أبريل 2024 - Reuters
لاعب الوسط المصري سام مرسي قائد إبسويتش تاون في مواجهة كوفنتري سيتي - 30 أبريل 2024 - Reuters
لندن-وكالة أنباء العالم العربي

قال لاعب الوسط المصري سام مرسي، قائد إبسويتش تاون، إنه لم يتوقع اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال مسيرته، ونسب الفضل في تحقيق حلمه للمدرب كيران مكينا الذي قرر البقاء مع الفريق، رغم اهتمام مانشستر يونايتد وتشيلسي بالتعاقد معه.

واضطر مرسي (32 عاماً) للعب في دوري الدرجة الثالثة مع إبسويتش، حين انضم إليه من ميدلسبره في 2021، وظن أن حلم اللعب في الدوري الممتاز لأول مرة بمسيرته تبدد، لكن دوره كان محورياً تحت قيادة مكينا في الارتقاء درجتين خلال موسمين.  

وصعد إبسويتش للدوري الممتاز في الموسم المقبل برفقة ليستر سيتي وساوثهامبتون.

"ظننت أن هذه الفرصة لن تأتي أبداً"

وأبلغ مرسي هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) بعد مباراة خيرية في لندن، بهدف جمع تبرعات لغزة بمشاركة الهولندي أنور الغازي جناح أستون فيلا السابق: "اللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز إنجاز استثنائي، وكان هدفاً كبيراً لي على المستوى الشخصي".

وأضاف: "كنت أفكر أحياناً في أنني قد أصبح لاعباً ينتمي للدوري الممتاز، وفي أحيان أخرى ظننت أن هذه الفرصة لن تأتي أبداً".

وتابع مرسي، الذي لم يضمه مدرب منتخب مصر حسام حسن إلى تشكيلته منذ تعيينه: "الآن بعد هذا الإنجاز الهائل يجب أن نخطط للبقاء تحت الأضواء في الموسم المقبل، الفرق كلهم التي صعدت هذا الموسم ظنت أنها ستنجو، لكن الدوري الممتاز مختلف، البقاء به نجاح ضخم".

وقال مرسي إن لاعبي إبسويتش يشعرون "بالامتنان" للمدرب مكينا (38 عاماً)، بعد عودة النادي للدوري الممتاز لأول مرة منذ 22 عاماً.

وواصل: "من المهم حقاً أن يبقى معنا، كان مرشحاً للانتقال إلى أندية كبرى، لكنه صنع تاريخاً هنا، ومن الرائع أن يكمل رحلته، اكتسبنا ثقافة التنافس معه واللعب بقوة وشجاعة".

وسيشهد الدوري الإنجليزي الممتاز وجود مرسي ومواطنه محمد صلاح نجم ليفربول، وقد يزيد العدد إلى 3 مصريين إذا استمر محمد النني بالمسابقة بعد رحيله عن أرسنال.

تصنيفات

قصص قد تهمك