تشيلسي يتعاقد مع المدرب الإيطالي ماريسكا لخمس سنوات

time reading iconدقائق القراءة - 2
إنزو ماريسكا مدرب ليستر سيتي السابق بمواجهة برمنغهام سيتي - 18 ديسمبر 2023 - REUTERS
إنزو ماريسكا مدرب ليستر سيتي السابق بمواجهة برمنغهام سيتي - 18 ديسمبر 2023 - REUTERS
دبي-الشرق

أعلن تشيلسي تعاقده مع المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا بعقد مدته 5 سنوات، ليحل محل الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

وقال النادي اللندني في بيانه: "يسر نادي تشيلسي لكرة القدم أن يعلن عن تعيين إنزو ماريسكا مدرباً جديداً لفريق الرجال. سيبدأ الإيطالي منصبه الجديد في 1 يوليو 2024 بعقد مدته 5 سنوات، مع خيار التمديد لعام إضافي".

وقال لورانس ستيوارت وبول وينستانلي، المديران الرياضيان في تشيلسي: "يسعدنا أن نرحب بإنزو في تشيلسي. لقد أثبت أنه مدرب ممتاز قادر على تحقيق نتائج مبهرة بأسلوب مثير ومميز".

وتابعا: "لقد أثار إنزو إعجابنا بشدة في مناقشاتنا التي سبقت تعيينه. تتوافق طموحاته وأخلاقيات العمل مع طموحات النادي. ونحن نتطلع بشدة إلى العمل معه".

حلم تدريب تشيلسي

وقال ماريسكا: "الانضمام إلى تشيلسي، أحد أكبر الأندية في العالم، هو حلم لأي مدرب. ولهذا السبب أنا متحمس جداً لهذه الفرصة".

وأضاف: "أتطلع إلى العمل مع مجموعة موهوبة للغاية من اللاعبين والطاقم لتطوير فريق يواصل تقليد النجاح الذي يتبعه النادي، ويجعل جماهيرنا فخورة به".

وبعد فترات عمل في الجهاز الفني لأندية أسكولي وإشبيلية ووست هام يونايتد، تولى إنزو مسؤولية فريق تطوير النخبة في مانشستر سيتي في أغسطس 2020، وقادهم إلى لقب الدوري الإنجليزي الممتاز 2021.

بعد فترة قضاها مع بارما وأخرى كمدرب مساعد في مانشستر سيتي، تم تعيين إنزو مدرباً رئيسياً في ليستر سيتي في يونيو 2023.

قاد المدرب البالغ من العمر 44 عاماً ليستر إلى لقب دوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشامبيونشيب" 2024، والصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.

تصنيفات

قصص قد تهمك