مورينيو يؤكد أن تدريبه فنربخشة سيجذب الأنظار للدوري التركي

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوزيه مورينيو مدرب فنربخشة التركي يلتقط صورة سيلفي مع الجماهير بعد تقديمه الرسمي - 2 يونيو 2024 - X/@Fenerbahce
جوزيه مورينيو مدرب فنربخشة التركي يلتقط صورة سيلفي مع الجماهير بعد تقديمه الرسمي - 2 يونيو 2024 - X/@Fenerbahce
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

قال جوزيه مورينيو، مدرب فنربخشة الجديد، أن قدومه إلى تركيا سيرفع من مكانة الدوري التركي عالمياً، وأكد إنه يخطط للتتويج باللقب في الموسم المقبل مع اجتياز دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وشدد المدرب البرتغالي في أول مؤتمر صحفي مع فنربخشة الاثنين، على أنه سيرفع من مكانة الدوري التركي عالمياً، لأنه "يجذب الأنظار أينما ذهب".

واستقبل الآلاف من مشجعي فنربخشة مدرب ريال مدريد وتشيلسي وإنتر ميلان وبورتو السابق (61 عاماً) في احتفال ضخم الأحد، بعد قطع خطوة مفاجئة بمسيرته عقب إقالته من روما في يناير الماضي.

مورينيو الباحث عن التنافس

وأبلغ مورينيو الصحفيين بأنه لا يحبذ تقديم وعود محددة، لكنه يعرض "الالتزام التام والشغف والعمل الجاد والتفهم"، مشيراً إلى أنه اختار الانتقال إلى تركيا ليضع نفسه في "بيئة تنافسية".

وأضاف "أجذب الاهتمام دائماً، ستتابع الجماهير في أوروبا الدوري التركي، أرغب في تحسين كل مستويات الكرة التركية، ولن أتردد في الدفاع عن فنربخشة".

وشهد الدوري التركي أحداثاً مثيرة للجدل في الموسم الماضي وسط شغب ونزاعات، بينما حسم غلطة سراي اللقب بعد صراع شرس مع غريمه فنربخشة حتى الجولة الأخيرة.

وسيبدأ الفريق مشواره في دوري الأبطال من الأدوار التمهيدية في الموسم المقبل، وأكد مورينيو أنه يستهدف عبور دور المجموعات، بجانب استعادة لقب الدوري التركي.

وتابع "وصلت إلى 6 مباريات نهائية وفزت 5 مرات، لكنني سأقطع المشوار خطوة بخطوة مع فنربخشة، ستكون التصفيات صعبة لأننا لن نجد وقتاً كافياً للتدريب والاستعداد بسبب بطولة أوروبا". لكنه لم يطالب الجماهير بالصبر، بل حفزها لتكون "مجنونة ومتطلبة".

وعن شائعات انضمام المهاجم البلجيكي لوكاكو أو صانع اللعب الأرجنتيني ديبالا، أكد مورينيو "لم أطلب أي لاعب من روما، ولم أتحدث مع أحد عن الانتقالات".

تصنيفات

قصص قد تهمك