هنري متمسك بأمل مشاركة مبابي في أولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 2
تيري هنري مساعد مدرب بلجيكا السابق رفقة الفرنسي كيليان مبابي بعد مباراة نصف نهائي كأس العالم 2018 - 10 يوليو 2018 - ٌReuters
تيري هنري مساعد مدرب بلجيكا السابق رفقة الفرنسي كيليان مبابي بعد مباراة نصف نهائي كأس العالم 2018 - 10 يوليو 2018 - ٌReuters
دبي-الشرق

لا يزال تيري هنري، مدرب منتخب فرنسا تحت 23 عاماً، متمسكاً بأمل مشاركة قائد منتخب فرنسا كيليان مبابي في الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، رغم غياب اللاعب عن القائمة الأولية المستدعاة للمشاركة في المنافسات.

وشهدت القائمة تواجد 26 لاعباً، من بينهم لاعبيّن اثنين تتجاوز أعمارهم 23 عاماً وهما ألكساندر لاكازيت هداف أولمبيك ليون وجان فيلين ماتيتا مهاجم كريستال بالاس، ومن المنتظر أن يتم استعداء لاعب ثالث قبل بداية الألعاب الأولمبية.

وأكد المدرب أن كل الاحتمالات واردة بشأن تواجد مبابي، وقال: "لا نعرف ما يمكن أن يحدث من الآن وحتى 3 يوليو".

لكن المهاجم السابق أوضح أن هذه هي القائمة الأكثر واقعية في الوقت الحالي، وأضاف: "القائمة مفتوحة للجميع، والباب ليس مغلقا أمام أحد".

آخر مرة تلقيت فيها هذا الكم من الرفض كانت خلال سنوات دراستي بالجامعة

تيري هنري - مدرب منتخب فرنسا تحت 23 عاماً

وأشار هنري إلى الصعوبات التي واجهها من أجل بناء القائمة المشاركة في الألعاب المقررة من 24 يوليو حتى 9 أغسطس، لكونها ليست حدثاً مدرجاً تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم، لذلك بإمكان الأندية رفض مشاركة لاعبيها.

وقال هنري: "تذهب وتسأل، يقال لك لا ثم تغادر... آخر مرة تلقيت فيها هذا الكم من الرفض كانت خلال سنوات دراستي بالجامعة".

قبل الأولمبياد، سيلعب فريق تيري هنري 3 مباريات تحضيرية، أمام باراغواي في 4 يوليو، ثم جمهورية الدومينيكان واليابان  في 11 و17 يوليو توالياً.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك