بعد أتشيربي.. دفاع إيطاليا يخسر سكالفيني في يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
جورجو سكالفيني مدافع أتالانتا يخرج من الملعب مصابا خلال مواجهة فيورنتينا في الدوري الإيطالي - 2 يونيو 2024 - REUTERS
جورجو سكالفيني مدافع أتالانتا يخرج من الملعب مصابا خلال مواجهة فيورنتينا في الدوري الإيطالي - 2 يونيو 2024 - REUTERS
روما-الشرق

تلقى المنتخب الإيطالي، بطل أوروبا، ضربة قوية ثانية بإصابة المدافع جورجو سكالفيني واستبعاده من القائمة التي ستخوض يورو 2024، وذلك بعد 3 أيام من استبعاد المدافع فرانتشيسكو أتشيربي للإصابة أيضاً.

وأصيب سكالفيني في ركبته اليسرى قبل صافرة نهاية المباراة الأخيرة للموسم، والمؤجلة من الجولة 29 لفريقه أتالانتا التي خسرها على أرضه أمام فيورنتينا 2-3، لينهي منافسات الدوري الإيطالي في المركز الرابع.

وعاد المدافع البالغ 20 عاماً إلى غرفة تبديل الملابس وهو يعرج، في حين أكدت الفحوص الطبية المخاوف من خطورة إصابته.

تمزق في الرباط الصليبي

وأعلن أتالانتا، المتوج بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم بفوزه على باير ليفركوزن 3-0، في بيان أن "الفحوص التي أجريت له بعد المباراة كشفت عن إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى".

وارتدى سكالفيني، الذي لعب دوراً بارزاً في تألق أتالانتا هذا الموسم، قميص منتخب بلاده خلال 8 مباريات دولية، منها 4 في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024 في ألمانيا.

ويفتقد مدرب الأتزوري لوتشانو سباليتي مدافع إنتر أتشيربي (34 مباراة دولية) للإصابة أيضاً.

واستدعى سباليتي 30 لاعباً للتجمع الدولي الذي انطلق الجمعة، وكان من المقرر أن ينضم إليه سكالفيني الاثنين.

وسيكون لدى المدرب الإيطالي 29 لاعباً متاحاً الاثنين، وهو استدعى مدافع يوفنتوس فيديريكو غاتي (25 عاماً و3 مباريات دولية)، الذي تم وضعه "في حالة تأهب مسبق" بعد الإعلان عن إصابة أتشيربي.

وسيُعلن عن القائمة النهائية من 26 لاعباً للمنتخب الإيطالي في 6 يونيو الجاري. ووقعت إيطاليا ضمن المجموعة الثانية الصعبة حيث ستواجه إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

تصنيفات

قصص قد تهمك