شرطة لندن تعتقل أكثر من 50 شخصاً بنهائي دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
أفراد من شرطة لندن على الخيول خارج ملعب ويمبلي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا - 1 يونيو 2024 - REUTERS
أفراد من شرطة لندن على الخيول خارج ملعب ويمبلي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا - 1 يونيو 2024 - REUTERS
دبي-رويترز

أعلنت شرطة العاصمة البريطانية لندن القبض على 53 شخصاً ليلة السبت، بسبب اقتحام الملعب ومحاولات اختراق الإجراءات الأمنية في استاد ويمبلي قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.

وسجل داني كارفاخال وفينيسيوس جونيور هدفين في الشوط الثاني ليقودا ريال مدريد للفوز 2-0، وتعزيز رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة إلى 15.

وحدث اقتحام للملعب خلال الدقيقة الأولى من المباراة عندما دخل 3 أشخاص كل على حدة إلى الملعب.

اقتحام ويمبلي

وأضافت الشرطة أنها ألقت القبض أيضاً على عدة أشخاص لمحاولتهم دخول المباراة من دون تذاكر.

وقالت لويز بودفوت قائدة شرطة العاصمة في بيان "نحن على ثقة بأن الغالبية العظمى من محاولات الوصول بطريقة غير قانونية إلى ملعب ويمبلي هذا المساء باءت بالفشل بفضل جهود الضباط والمشرفين وغيرهم من العاملين في الاستاد".

وأضافت "ألقى الضباط القبض على 53 شخصاً في ويمبلي بينهم 5 بتهمة اقتحام الملعب وأغلبية الآخرين بسبب محاولات اختراق الإجراءات الأمنية. غالباً ما تشهد الأحداث الرياضية الكبرى محاولات من أولئك الذين لا يحملون تذاكر لتجاوز السياج المحيط بالملعب أو الدخول بطريقة أخرى".

وقال متحدث باسم استاد ويمبلي إنه "يدين تصرفات" مقتحمي الملعب. وأوضح "ألقي القبض على جميع الأشخاص. سندعم السلطات المعنية لضمان اتخاذ الإجراء المناسب".

وفي 2021 خلال المباراة النهائية لبطولة أوروبا 2020 بين إنجلترا وإيطاليا على ملعب ويمبلي وقعت اشتباكات بين مشجعين ومسؤولين داخل الملعب وحوله، حيث حاول العديد من المشجعين دخول الملعب من دون تذاكر.

تصنيفات

قصص قد تهمك