أنشيلوتي يكشف عن سر التحول المفاجئ أمام دورتموند

time reading iconدقائق القراءة - 2
كارلو أنشيلوتي وخوسيلو يحتفلان بتتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا 2024 - Reuters
كارلو أنشيلوتي وخوسيلو يحتفلان بتتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا 2024 - Reuters
دبي-الشرق

كشف المدير الفني لنادي ريال مدريد كارلو أنشيلوتي عن سر التحول المفاجئ الذي حدث خلال مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي أمام بوروسيا دورتموند الذي هَيمن على اللقاء بالطول والعرض في الشوط الأول، وأهدر العديد من الفرص السهلة أمام المرمى.

وقال كارلو أنشيلوتي "إن التحلي بالصبر هو أساس المباريات النهائية" فهو ما ساعد فريقه على الدخول في أجواء اللقاء في الشوط الثاني، وتسجيل هدف التقدم برأسية داني كارفاخال، قبل أن يضيع 3 فرص أخرى من توني كروس وكامافينغا وناتشو فيرنانديز.

وانتظر ريال مدريد حتى الدقيقة 74 ليفتتح التسجيل بضربة رأس من داني كارباخال، قبل أن يحسم فينيسيوس جونيور اللقب قبل سبع دقائق من النهاية بتسديدة ذكية من داخل المنطقة بعد تمريرة بينية من جود بيلينغهام.

اعترف المدرب الإيطالي في حديثه مع مراسل بي.إن سبورتس "كانت مباراة صعبة جداً في الشوط الأول. دورتموند كان الطرف الأفضل، لكن الأمور تغيرت بعد الاستراحة".

أضاف كارليتو "كنا أفضل في الشوط الثاني، والتركيز كان أفضل، وأعتقد أننا كنا الطرف الأفضل في المجمل. لم نشك في أنفسنا، وحاولنا تغيير بعض الأمور بعد معاناتنا أمام الهجمات المرتدة لدورتموند".

أكمل حديثه "تحتاج إلى التحلي بالصبر في المباريات النهائية، فيما يتعلق بكل شيء من التغييرات إلى استغلال الفرص عندما تتاح لك".

هذا وقد عزز ريال مدريد رقمه القياسي بحصد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه، كما أصبح أنشيلوتي أول مدرب يفوز باللقب خمس مرات.

تصنيفات

قصص قد تهمك