دورتموند يُهدر فرصاً سهلة خلال الشوط الأول من نهائي ويمبلي

ريال مدريد يفلت من التأخر بهدفين على الأقل

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدافع بوروسيا دورتموند إيان ماتسين ونجم وسط ريال مدريد فيدي فالفيردي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 - Reuters
مدافع بوروسيا دورتموند إيان ماتسين ونجم وسط ريال مدريد فيدي فالفيردي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

أفلت ريال مدريد من التأخر بهدفين دون رد على الأقل، خلال الشوط الأول من نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند، على ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن، بفضل التألق الكبير للحارس تيبو كورتوا في ضياع 3 فرص واضحة للثلاثي كريم أديمي وسابيتزر ويوليان براندت، لينتهي الشوط بالتعادل 0-0.

ضاعت أول فرصة من بوروسيا دورتموند في الدقيقة 21 من الجناح الأيسر السريع كريم أديمي، بعد إنفراد صريح بتيبو كورتوا إثر تمريرة بينية ممتازة من يوليان براندت في العمق الدفاعي.

وأخطأ كريم أديمي حين فَكر في مراوغة تيبو كورتوا حيث أحسن الحارس البلجيكي غلق زوايا التسديد لحظة تسلم أديمي للتمريرة البينية الجميلة في العمق الدفاعي.

وهربت الكرة على كريم أديمي بعد العبور من تيبو كورتوا ليسدد في جسد كارفاخال.

وعاد دورتموند ليهدد مرمى ريال مدريد في الدقيقة 23 بتسديدة للمهاجم نيكلاس فولكروغ ارتطمت في القائم الأيسر، بعد تمريرة بينية قدمها كريم أديمي من خلف المدافعين.

وأصيب إيمري تشان في ركبته عند الدقيقة 25 ليخرج لتلقي العلاج لمدة دقيقة قبل أن يعود مرة أخرى إلى الملعب.

وفي الدقيقة 28، مرر يوليان براندت كرة بينية مذهلة في العمق الدفاعي لريال مدريد، بعد هجمة مرتدة نموذجية من قبل منتصف الملعب، وصلت إلى كريم أديمي الذي سدد ليتصدى تيبو كورتوا وترتد إلى فولكروغ ليحولها برأسية سيئة في يد كورتوا الذي نهض سريعاً.

وخلال الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، قفز تيبو كورتوا برشاقة ليُزيح تسديدة أرضية نموذجية للاعب وسط دورتموند مارسيل سابيتزر أطلقها بالقدم اليمنى من حوالي 23 ياردة.

تصنيفات

قصص قد تهمك