على طريقة مايكل جوردان.. فينيسيوس جونيور يخوض نهائي ويمبلي

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد يحتفل بعد تسجيله في شباك ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا - 28 مايو 2022 - AFP
فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد يحتفل بعد تسجيله في شباك ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا - 28 مايو 2022 - AFP
دبي-محمود ماهر

استيقظ النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، صباح اليوم السبت، بشكل أفضل بكثير عن اليومين الماضيين، بعد تعافيه من وعكة صحية تعرض لها قبل يومين من نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبوروسيا دورتموند.

وأعلن كارلو أنشيلوتي التشكيل الأساسي الرسمي الذي سيواجه به بوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي، قبل ساعتين من اللقاء المنتظر، وظهر اسم فينيسيوس جونيور في الخط الأمامي جنباً إلى جنب جود بيلينغهام ورودريغو غوس.

ولم توجد مفاجآت من حيث الأسماء المختارة في التشكيل الأساسي، رغم الأزمة الصحية التي مَر بها فينيسيوس جونيور على مدار يومي الخميس والجمعة.

وعلم موقع ريليفو أن فينيسيوس جونيور لم ينتظر مساعدة الأطباء، وتناول العديد من الأدوية التي كان لها تأثير قوي ساعده على الاستيقاظ بشكل أفضل صباح يوم المباراة.

ويخوض فيني جونيور المباراة النهائية لدوري الأبطال بهدف التتويج للمرة الثانية بالكأس، وهو لا يزال بعمر الـ 23 عاماً، ويدرك أن الأداء الذي سيقدمه ضد بوروسيا دورتموند قد يعزز من فرصه للفوز بالكرة الذهبية للمرة الأولى في مسيرته.

 

ويصل المهاجم الدولي البرازيلي إلى لحظة استثنائية من هذا الموسم، فقد سجل 5 أهداف وقدم تمريرة حاسمة، في آخر خمس مباريات، وإذا سجل في ويمبلي، فسيكون أنهى موسمه الأعلى تسجيلاً للأهداف، حيث أحرز في موسم 2022/2021 ما مجموعه 22 هدفاً، وفي 2023/2022 أحرز 23، وفي هذا العام سجل أيضاً 23 هدفاً قبل لعب نهائي الأبطال.

فينيسيوس جونيور ومايكل جوردان

تذكر جمهور ريال مدريد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الوعكة الصحية الأسطورية التي تعرض لها نجم كرة السلة الأميركية مايكل جوردان، عندما عانى من تسمم غذائي منعه من التمتع بكامل لياقته في المباراة الخامسة من نهائيات دوري السلة الأميركي للمحترفين NBA عام 1997.

وفي ذلك الوقت كانت نتيجة النهائي تشير إلى التعادل 2/2 بين شيكاغو بولز ويوتا جاز، لكن مشاركة مايكل جوردان غيرت كل شيء لتصبح النتيجة 2/5 لصالح شيكاغو بولز، بعدما سجل جوردان 38 نقطة بمفرده وقام ب 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

ويواجه فيني جونيور المباراة النهائية بعد عدة أيام من عدم الراحة، ولكن بطموح لا يتزعزع، فقد قال للصحفيين قبل السفر إلى إنجلترا هذا الأسبوع "من المثير للغاية تمثيل ريال مدريد الذي يسيطر على هذه البطولة، أنا سعيد لأنني استطعت الدفاع عن هذا الشعار على أرض الملعب، وتحقيق نتائج رائعة والتسجيل في نهائي 2022، لكنني أريد المزيد".

تصنيفات