الهلال "يُبكي" رونالدو والنصر ويكمل ثلاثيته بلقب كأس الملك

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو الهلال يرفعون كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزهم على النصر في النهائي - 31 مايو 2024 - X/@KingCupSA
لاعبو الهلال يرفعون كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزهم على النصر في النهائي - 31 مايو 2024 - X/@KingCupSA
دبي-الشرق

أكمل نادي الهلال ثلاثيته المحلية، بعدما أحرز كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب النصر بركلات الترجيح 5-4، بعدما حسم التعادل 1-1 الوقتين الأصلي والإضافي في النهائي على ملعب "الجوهرة المشعة".

وأضاف "الزعيم" لقب كأس الملك، إلى لقبي الدوري والسوبر، لينهي موسم 2023-2024 بالعلامة الكاملة محلياً.

وسجل الهداف الصربي ألكسندر ميتروفيتش هدف الهلال في الدقيقة السابعة من رأسية رائعة، قبل أن يدرك أيمن يحيي التعادل من رأسية مماثلة في الدقيقة 88.

وأنهى الهلال المباراة بـ9 لاعبين، بعد طرد قلبَي الدفاع علي البليهي وكاليدو كوليبالي في الدقيقتين 86 و90.

كذلك أكمل النصر المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 56، بعد طرد الحارس الكولومبي دافيد أوسبينا.

وابتسمت ركلات الترجيح للهلال بنتيجة 5-4، بعدما تصدّى ياسين بونو لركلة الترجيح الأخيرة التي سددها اللاعب الشاب مشاري النمر.

ميتروفيتش وبونو يحسمان تقدّم الهلال

نجح الهلال في أن يشعل النهائي مبكراً، بعدما سجل الهدف الأول من رأسية متقنة لميتروفيتش في الدقيقة السابعة، إثر متابعة ناجحة لعرضية رائعة من البرازيلي مالكوم.

وفرض الحارس المغربي ياسين بونو نفسه نجماً للشوط الأول، بعدما رفض عودة النصر بنتيجة المباراة، وتألّق في رد كرة خطرة لكريستيانو رونالدو في الدقيقة 34.

وعاد بونو ليمنع النصر من العودة بنتيجة المباراة، إذ تصدّى على مرتين ببراعة أمام تسديدة لرونالدو ورأسية لأوتافيو في الدقيقة 43.

هجمات متبادلة 

تبادل الهلال والنصر الخطورة في الشوط الثاني، إذ سدد رونالدو كرة قريبة من مرمى بونو في الدقيقة 48، قبل أن يتصدى أوسبينا لتسديدة قوية لمالكوم. 

وتلقى النصر ضربة موجعة بالدقيقة 56، بعد طرد أوسبينا بسبب لمسه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء أمام مالكوم.

وسحب المدرب لويس كاسترو السنغالي ماني، واستبدله بالحارس وليد عبد الله.

واستعصى بونو مرة أخرى على رونالدو، بعدما ردّ كرته الثابتة القوية في الدقيقة 64.

ورغم النقص العددي، واصل النصر تهديد مرمى الهلال، لكنه أضاع فرصة سهلة في الدقيقة 80 عبر سلطان الغنام، الذي اختار التمرير بدل التسديد أمام المرمى.

وحاول الهلال حسم المباراة عبر الهجمات المرتدة السريعة، لكن الحظ تعاطف مع مرمى وليد عبد الله في الدقيقة 81، بعدما أضاع ميتروفيتش أخطر فرصة هلالية في الشوط الثاني.

نهاية دراماتيكية

شهدت الدقائق الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة نهاية دراماتيكية ومجنونة.

وأشهر حكم المباراة بطاقة حمراء ثانية في وجه مدافع الهلال علي البليهي في الدقيقة 87، بعد صدام مع سامي النجعي، ليستغلّ النصر الوضع مباشرة، وأدرك بعدها هدف التعادل عبر رأسية ليحيي، منهياً صمود بونو.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع، عاد الحكم ليشعل النهائي ببطاقة حمراء ثانية ضد الهلال، على المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي بسبب ضربه الحارس وليد عبد الله على رأسه.

واستمر النصر في عرضه الهجومي خلال الوقتين الإضافيين، لكنه افتقد للمسة الأخيرة إذ فشل عبد الرحمن غريب ورونالدو في استغلال كم هائل من الفرص، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

وشهدت ركلات الترجيح إثارة مماثلة لدقائق المباراة، قبل أن يتصدى بونو لركلة مشاري النمر ويحسم تتويج الهلال، في ظلّ بكاء رونالدو بعد ضياع اللقب.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك