أنشيلوتي: كورتوا سيكون أساسياً... والثقة مفتاح الفوز على دورتموند

شرح كيفية تجاوز رحيل كريم بنزيما إلى الاتحاد السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال تدريب في ملعب "ويمبلي" قبل نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند – 31 مايو 2024 - Reuters
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال تدريب في ملعب "ويمبلي" قبل نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند – 31 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أعلن كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد أن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا سيكون أساسياً ضد بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت.

واعتبر أن النادي الألماني يستحق خوض المباراة، مشدداً على أن لاعبي ريال مدريد "متحمّسون ويتمتعون بالثقة لمواجهة أهم مباراة في الموسم". 

الحارس الأوكراني أندري لونين خاض الموسم بأكمله تقريباً، بعد إصابة كورتوا بقطع في الرباط الصليبي بركبته وغيابه نحو 8 أشهر. لكن الأخير عاد مؤخراً وقدّم مستوى لافتاً، فيما أُصيب لونين بالإنفلونزا في الأيام الأخيرة.

سُئل المدرب الإيطالي عن وضع الفريق، فأجاب: "كان لدينا وقت للاستعداد للمباراة وأرى أن (اللاعبين) مركّزون ومتحمّسون ويتمتعون بالثقة لمواجهة أهم مباراة في الموسم".

وأضاف: "(لدينا) الكثير من الاحترام للخصم وآمل بأن تسير الأمور كما يرام".

وأشار إلى أن "لونين أُصيب بالإنفلونزا وسيسافر" السبت إلى لندن. وتابع: "إنه بخير. لكن غداً سيجلس على مقاعد البدلاء، وسيلعب كورتوا".

"كثير من الاحترام للخصم"

وزاد أنشيلوتي: "الفريق يركّز (على النهائي)، مع ثقة لإخراج أفضل ما لدينا. يجب أن نتحلّى بالثقة للعب أهم مباراة في الموسم، ولكن مع كثير من الاحترام للخصم، الذي استحق خوض النهائي".

سُئل عمّا إذا كان سيتحدث للاعبين قبل المباراة بشكل عقلاني أم عاطفي، فأجاب: "الأولوية هي نقل أفكار واضحة للاعبين. كن مباشراً قدر الإمكان، إذ كلّما زاد ذلك، خفّ توتر أعصاب الفريق. سأركّز على التكتيك. المشاعر تأتي لاحقاً وكلّ فرد يتعامل معها اعتماداً على شخصيته. المشاعر السلبية ستأتي قبل المباراة، لكن الخوف جزء مهم من أجل تنفيذ الأمور بشكل جيد، يجب أن ندرك ذلك".

وأشار إلى أن هذا النهائي، وهو الثامن له في دوري أبطال أوروبا والأول لريال مدريد في "ويمبلي"، سيكون "الأهم في الموسم بأكمله... وفي مكان تاريخي. نحن سعداء ونأمل بأن نظهر أفضل نسخة لنا غداً".

"موسم رائع جداً"

أنشيلوتي شدد على أن "الفوز بدوري أبطال أوروبا هو أمر مهم جداً"، مستدركاً: "مع ذلك، الموسم كان بالفعل رائعاً جداً، أياً يكن ما يحدث غداً".

وسُئل عن قدرة ريال مدريد على قلب النتيجة في الدقائق الأخيرة، فأجاب: "سؤال معقد... لكن هناك أمراً مميّزاً في هذا النادي. (حصول ذلك) مرات كثيرة لا يمكن أن يكون محض صدفة. ربما التاريخ، التقاليد، الجودة... لا أعرف، لكن هذا حدث عدة مرات، وهذا يعني أنه ليس صدفة".

ورداً على سؤال بشأن تجاوز ريال مدريد رحيل قائده وهدافه السابق الفرنسي كريم بنزيما، قال أنشيلوتي: "إنها مسألة سلوك وروح. مررنا بلحظات تمكّن فيها اللاعبون من إظهار (مستواهم)، واتخاذ خطوة إلى الأمام. نرى فرصاً في تلك اللحظات".

تصنيفات

قصص قد تهمك