10 تصريحات تشعل قمة ريال مدريد ودورتموند في نهائي دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
بيلينغهام يصنع لفينيسيوس جونيور أمام لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا - Reuters
بيلينغهام يصنع لفينيسيوس جونيور أمام لايبزيغ في دوري أبطال أوروبا - Reuters
دبي-الشرق

تبدو كفة ريال مدريد بطل إسبانيا أرجح لتعزيز رقمه القياسي بالتتويج باللقب 15 في دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند الذي بلغ المباراة النهائية بشكل مفاجئ وسط موسم محلي محبط.

وحملت تصريحات الجانب الإسباني ثقة بالنفس فيما رفع الفريق الألماني راية التحدي رافضاً اعتباره فريسة سهلة.

ورصدت وكالة أنباء العالم العربي (AWP) أبرز التعليقات من الفريقين في الأيام الماضية قبل النهائي الذي يحتضنه استاد ويمبلي.

"لست غبيا"

يأمل جود بيلينغهام (20 عاماً) في تكليل موسمه الأول الرائع مع ريال بالتتويج باللقب القاري، وقال عن مواجهة فريقه السابق: "حلمت بهذه المباراة طيلة حياتي، أنا متحمس جداً، ولا أريد إهدار ثانية واحدة دون استغلالها في هذه المباراة، سأنحي العواطف جانبا، سأكون غبيا إذا وصلت إلى هنا وقررت الاختباء".

"أشعر بمرارة"

سيتطلع ماتس هوملز مدافع دورتموند لإثبات خطأ يوليان ناغلزمان مدرب ألمانيا باستبعاده من بطولة أوروبا رغم تألقه في دوري الأبطال، خاصة أمام باريس سان جيرمان حين نال جائزة رجل المباراة مرتين في ذهاب وإياب قبل النهائي.

وقال هوملز "أشعر بمرارة للغياب عن بطولة أوروبا، أنا من أفضل خمسة مدافعين في ألمانيا".

"ماذا أشرح لكارفاخال؟"

تمسك كارلو أنشيلوتي مدرب ريال بابتسامة ثقة في لقاءات صحفية قبل المواجهة، وقال "لسنا متفائلين وإنما نتحلى بالواقعية، هل تعتقد أنني يجب أن أشرح شيئا لكارفخال أو مندي على سبيل المثال؟ يعرفان كل شيء" خاصة كارفاخال  القريب من تحقيق اللقب للمرة السادسة.

1000 يوم من المعاناة

يرى نيكلاس فولكروغ مهاجم دورتموند أن ناديه "أقوى في المدرجات" من ريال مدريد بسبب حماس جمهوره الدائم، قائلا "أوروبا كلها تعرف جماهيرنا، ما شاهدته في مدرجات دورتموند هذا الموسم ربما لم أشاهده في أي مكان آخر".

كما يبدو فولكروغ، صاحب هدف الفوز ذهابا 1-صفر على باريس سان جيرمان، متشوقا لهذه المباراة بعد معاناة طويلة مع الإصابات، مضيفا "ابتعدت عن الملاعب لفترة تتراوح بين 800 و1000 يوم، كنت غائبا لثلاثة مواسم بسبب إصابات الكاحل والركبة، قاتلت كثيرا واستحق لعب هذه المباراة".

درس ليفركوزن

قال خوسيلو مهاجم ريال وبطل الموقعة أمام بايرن ميونيخ في قبل النهائي إن فريقه مطالب بالحذر أمام دورتموند والتعلم من درس خسارة باير ليفركوزن لنهائي الدوري الأوروبي.

وكان فريق المدرب تشابي ألونسو مرشحا للفوز باللقب عند مواجهة أتالانتا في النهائي، لكن الفريق الإيطالي فاجأ الجميع بالفوز 3-صفر.

وأضاف خوسيلو "يجب أن نتعلم الكثير من هذا الدرس، ليفركوزن كان الأوفر حظا، لكن إذا شعرت بالاطمئنان والثقة الزائدة ستخطئ، سيرغب دورتموند في الاستمتاع بهذا النهائي".

كسر سلسلة ريال

يؤمن إيدين ترزيتش مدرب بروسيا دورتموند بقدرة فريقه على إنهاء سلسلة تاريخية لمنافسه، مشددا على أن هدفه لم يكن الوصول للنهائي وحسب بل الظفر باللقب.

وقال ترزيتش "عاش ريال تجربة الفوز باللقب 14 مرة، رفعوا الكأس خمس مرات في آخر 10 سنوات، لم يخسروا في آخر ثماني مباريات نهائية، لكن حان الوقت لكسر هذه السلسلة".

سيتي كان أفضل

أقر رودريغو مهاجم ريال مدريد بأن أصعب منافس في المسابقة خرج بالفعل وهو مانشستر سيتي، الذي أطاح به ريال من دور الثمانية بركلات الترجيح.

وقال رودريغو "بالنسبة لي سيتي هو أفضل فريق في العالم ويلعب أفضل كرة قدم، أعتقد أن أصعب منافس خرج بالفعل".

"من أجل رويس"

قال سيباستيان كيل المدير الرياضي لدورتموند إن فريقه يجب أن يؤمن بقدرته على الفوز ليهدي اللقب إلى قائده ماركو رويس الذي سيغادر النادي بعد هذا النهائي.

وأضاف: "يجب أن نكون أكثر اقتناعا بالفوز من ريال، ستكون نهاية تاريخية لقصة رويس إذا سجل هدف التتويج".

ماركو رويس نجم بوروسيا دورتموند يُودع الجماهير في آخر مباراة له مع الفريق في ملعب 'سيغنال أيدونا بارك' - 18 مايو 2024
ماركو رويس نجم بوروسيا دورتموند يُودع الجماهير في آخر مباراة له مع الفريق في ملعب 'سيغنال أيدونا بارك' - 18 مايو 2024 - Reuters

"لا أخشى فقدان الكرة"

نسب فينيسيوس جونيور أيقونة ريال الفضل لمدربه أنشيلوتي في تطوير مستواه، واستفاد حتى من "عتاب" المدرب له، حتى اكتسب ثقة وجرأة أكبر في مواجهة المدافعين والمرمى.

وقال فينيسيوس البارع في المراوغات "لا أخشى فقدان الكرة، وهذا ما جعلني في هذه المكانة الآن، حاولت كثيراً التوغل بالكرة بين اللاعبين والتسجيل، ونجحت في بعض المرات وهذا قد يغير نتيجة مباراة".

"نرعب المنافسين"

قال داني كارفاخال الظهير الأيمن وقائد ريال "ندب الرعب في نفوس الفرق المنافسة بمجرد سماع نشيد دوري الأبطال، في مواقف نادرة فقط لم يكن ريال مرشحا للفوز".

تصنيفات

قصص قد تهمك