بيلينغهام وسانشو... صدام إنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جود بيلينغهام لدى وصوله مع بعثة ريال مدريد إلى لندن لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند - 30 مايو 2024 - realmadrid.com
جود بيلينغهام لدى وصوله مع بعثة ريال مدريد إلى لندن لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند - 30 مايو 2024 - realmadrid.com
دبي-الشرق

يجمع نهائي دوري أبطال أوروبا فريقين من إسبانيا وألمانيا، لكن الجمهور الإنجليزي يتطلّع إلى حدث تاريخي، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصاءات.

"أوبتا" أشارت إلى احتمال مشاركة جادون سانشو مع بوروسيا دورتموند وجود بيلينغهام مع ريال مدريد في المباراة، مشيرة إلى أنها ستكون المرة الأولى التي يتواجه فيها لاعبان إنجليزيان في نهائي دوري أبطال أوروبا، وهما يلعبان لنادٍ غير إنجليزي.

ويُعتبر بيلينغهام اللاعب الذي نفّذ أعلى ضغط عالٍ في المسابقة بشكل عام (572)، وفي مراحل خروج المغلوب (344) هذا الموسم.

ويتمتع بيلينغهام أيضاً بتقسيم بنسبة 50-50 تقريباً بين الضغط عالي الكثافة المُنجز في نصف ملعب الخصم (49.7%) والنصف الدفاعي (50.3%) في المسابقة هذا الموسم.

بيلينغهام صنع فرصاً تحت الضغط (19) أكثر من أي لاعب خط وسط آخر في دوري أبطال أوروبا، 4 منها أدت إلى تمريرة حاسمة لزميل في ريال مدريد.

أما سانشو فأكمل 25 مراوغة خلال 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا مع دورتموند هذا الموسم، في أكبر عدد بالأدوار الإقصائية في نسخة واحدة، منذ البرازيلي نيمار لباريس سان جيرمان في موسم 2019-2020، برصيد 32 مراوغة.

تصنيفات

قصص قد تهمك