إيقاف الشيبي 6 مباريات بعد الحكم بحبس الشحات

time reading iconدقائق القراءة - 2
المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز المصري يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك الداخلية - 10 مارس 2024 - facebook/Pyramidsfc
المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز المصري يحتفل بعد تسجيله هدفاً في شباك الداخلية - 10 مارس 2024 - facebook/Pyramidsfc
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم إيقاف محمد الشيبي، مدافع بيراميدز، 6 مباريات بعد ساعات من صدور حكم من محكمة مدنية بسجن حسين الشحات، لاعب وسط الأهلي، لمدة عام مع وقف التنفيذ بسبب الاعتداء على اللاعب المغربي خلال مباراة محلية العام الماضي.

وبعد اجتماع طارئ اليوم ذكر الاتحاد المصري أيضاً، في بيان مرسل إلى وسائل إعلام محلية، أنه غرم الشيبي 100 ألف جنيه (2112 دولاراً) "لمخالفة اللوائح باللجوء للقضاء الجنائي في مسألة تخص كرة القدم".

وفي وقت سابق، قضت محكمة بالقاهرة بحبس الشحات لمدة عام مع إيقاف التنفيذ وتغريمه 100 ألف جنيه وحرمانه من صلاحياته بالهيئات الرياضية لمدة 5 سنوات.

مخالفة اللوائح

ودعم بيراميدز موقف الشيبي، بينما طالب الأهلي في وقت سابق بتدخل الاتحاد المصري بسبب "المخالفة الصارخة للوائح الاتحادين الدولي والمصري والتي تمنع لجوء أي من عناصر اللعبة للمحاكم المدنية لفض أي نزاع رياضي".

حسين الشحات ومحمد الشيبي في الممر المؤدي لغرف خلع الملابس في ملعب الدفاع الجوي
حسين الشحات ومحمد الشيبي في الممر المؤدي لغرف خلع الملابس في ملعب الدفاع الجوي - Twitter/SolimanElarousy

وأثار الشيبي، لاعب منتخب المغرب، جدلاً باللجوء إلى محكمة مدنية لاتهام الشحات بالاعتداء عليه بعد تعرضه لصفعة في الوجه، عقب فوز بيراميدز 3-0 على الأهلي في الدوري الممتاز في 23 يوليو الماضي، رغم أن الشحات اعتذر له في غرفة تبديل الملابس وتصافحا بعد المباراة.

وقال أشرف عبد العزيز، محامي الشحات، إنه سيطعن على الحكم يوم السبت أو الأحد، مشدداً على أن الحكم، وهو من الدرجة الأولى للتقاضي، لن يمنع الشحات من اللعب.

وأوضح محامي الشحات "الحكم لا يقضي بحرمان اللاعب من ممارسة اللعبة لمدة 5 سنوات كما ذكرت بعض وسائل الإعلام، معنى حرمانه من صلاحياته بالهيئات الرياضية هو عدم تمكنه من الترشح لأي منصب بأي هيئة رياضية، وذلك في حال صدور حكم نهائي".

وعوقب الشحات (31 عاماً) من رابطة الأندية المصرية بالإيقاف في مباراتين وتغريمه، ونفذ العقوبة وعاد إلى الملاعب بشكل طبيعي، كما فرض عليه الأهلي غرامة.

تصنيفات

قصص قد تهمك