أنشيلوتي: مودريتش واجه صعوبة في تقبّل تقلّص دوره مع ريال مدريد

اعتبر أن رحيل كروس سيُرغم الفريق على "اللعب بشكل مختلف"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال تدريب في ملعب "سانتياغو برنابيو" - 27 مايو 2024 - AFP
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال تدريب في ملعب "سانتياغو برنابيو" - 27 مايو 2024 - AFP
دبي-الشرق

اعتبر كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، أن رحيل لاعب الوسط الألماني توني كروس سيرغم الفريق على اللعب بشكل مختلف، لافتاً إلى أن الكرواتي لوكا مودريتش "واجه بعض الصعوبة في تقبّل" أن يلعب بشكل أقلّ.

تصريحات المدرب الإيطالي لبرنامج "خوغونيس" الذي تبثه القناة السادسة في التلفزيون الإسباني، تأتي فيما يسعى ريال مدريد إلى إحراز لقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا، حين يواجه بوروسيا دورتموند السبت في "ويمبلي".

كروس ومودريتش

سُئل أنشيلوتي هل يرحل كروس في أفضل مستوياته، لتجنّب وضع يزعجه، في إشارة إلى أن يصبح احتياطياً أو أن تتقلّص مشاركته مع الفريق، فأجاب: "لا أعتقد بأنه فكّر بذلك. فكّر بأنه الوقت المناسب. أحترم ذلك كثيراً، ولو أنني أعتقد بأنه يمكن أن يؤثر فينا بشكل ضئيل".

وأضاف: "سنخسر لاعباً مهماً جداً، بالطبع لدينا فكرة بشأن كيفية تعويضه، من خلال (أوريليان) تشواميني، (إدواردو) كامافينغا، (فيديريكو) فالفيردي... قد نُضطر إلى لعب كرة قدم مختلفة قليلاً، لكن النجاح لن يتبدّل".

ورداً على سؤال بشأن اتخاذ مودريتش "مساراً آخر" في مسيرته بالنادي، قال أنشيلوتي: "أجل، لكلّ (لاعب) الحق في أن يختار ما يريده. لوكا يؤدي موسماً رائعاً، وواجه بعض الصعوبة في تقبّل أن يلعب بشكل أقلّ. أتذكّر أننا تحدثنا في هذا الصدد حين كان كاسيميرو لا يزال" في الفريق.

وأقرّ بأن النجم الكرواتي "واجه صعوبة في تقبّل ذلك في البداية"، مضيفاً: "بعد ذلك، شيئاً فشيئاً أعتقد بأن الثلاثة عانوا كثيراً في بداية الموسم".

كيليان مبابي

سُئل المدرب الإيطالي عن الانضمام المحتمل للنجم الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد، وأنه كان أعدّ خطة لدمجه في الفريق قبل سنتين، حين أوشك على الرحيل عن باريس سان جيرمان عام 2022، وهل أن ضمّه يثير لديه آمالاً، فأجاب ضاحكاً: "ما يثير آمالي هو ريال مدريد. أما مشجع حقيقي لريال مدريد".

واعتبر أن لاعبي النادي الأبيض فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام سينافسان على جائزة "الكرة الذهبية" هذا العام، مشيراً إلى "تحسّن" المهاجم البرازيلي، بحيث بات قادراً على اللعب في المحور، وليس فقط على الجناح، رغم أنه سيبقيه في مركز الجناح الأيسر.

وتابع: "علينا أن نكيّف أسلوب لعبنا مع مميّزات لاعبينا".

تصنيفات

قصص قد تهمك