محامي الشحات: سنطعن في حكم السجن وسنقاضي بيراميدز

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسين الشحات لاعب الأهلي المصري يحتفل بعد هدفه في ميدياما الغاني في دوري أبطال إفريقيا - 23 فبراير 2024 - AWB
حسين الشحات لاعب الأهلي المصري يحتفل بعد هدفه في ميدياما الغاني في دوري أبطال إفريقيا - 23 فبراير 2024 - AWB
القاهرة-وكالة أنباء العالم العربي

قال أشرف عبد العزيز محامي حسين الشحات، لاعب وسط الأهلي المصري، إنه سيطعن في الحكم الصادر ضد اللاعب بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ.

وجاء الحكم على الشحات نتيجة صفع المغربي محمد الشيبي، مدافع بيراميدز، خلال مباراة محلية العام الماضي، وسدد محامي اللاعب على أن الحكم لن يمنع الشحات من اللعب.

وقضت محكمة بالقاهرة بحبس الشحات لمدة عام مع إيقاف التنفيذ وتغريمه 100 ألف جنيه (2112 دولاراً)، وحرمانه من صلاحياته بالهيئات الرياضية لمدة 5 سنوات.

وأكد عبد العزيز لوكالة أنباء العالم العربي (AWP) أنه سيطعن على الحكم السبت أو الأحد، مشيراً إلى أن منطوق الحكم، وهو من الدرجة الأولى للتقاضي، تسبب في "لغط كبير" بوسائل الإعلام المحلية.

وأوضح محامي الشحات: "الحكم لا يقضي بحرمان اللاعب من ممارسة اللعبة لمدة 5 سنوات كما ذكرت بعض وسائل الإعلام، معنى حرمانه من صلاحياته بالهيئات الرياضية هو عدم تمكنه من الترشح لأي منصب بأي هيئة رياضية، وذلك في حال صدور حكم نهائي".

واتهم عبد العزيز نادي بيراميدز "بتسريب صيغة خاطئة للحكم لوسائل الإعلام لإثارة بلبلة. سنتخذ إجراءات قانونية ضد نادي بيراميدز ووسائل إعلام نشرت الحكم بطريقة خاطئة تنفيذاً لرغبة بيراميدز".

وأثار الشيبي لاعب منتخب المغرب جدلاً باللجوء إلى محكمة مدنية لاتهام الشحات بالاعتداء عليه بعد تعرضه لصفعة في الوجه عقب فوز بيراميدز 3-0 على الأهلي في 23 يوليو الماضي، رغم أن الشحات اعتذر له في غرفة تبديل الملابس وتصافحا بعد المباراة.

وعوقب الشحات (31 عاماً) من رابطة الأندية المصرية بالإيقاف مباراتين وتغريمه، ونفذ العقوبة وعاد إلى الملاعب بشكل طبيعي، كما فرض عليه الأهلي غرامة.

ودعم بيراميدز لاعبه في موقفه، بينما طالب الأهلي بتدخل الاتحاد المصري بسبب "المخالفة الصارخة للوائح الاتحادين الدولي والمصري، والتي تمنع لجوء أي من عناصر اللعبة للمحاكم المدنية لفض أي نزاع رياضي".

وقال الأهلي في وقت سابق إن الاتحاد المصري أبلغه بإحالة الشيبي إلى لجنة الانضباط، لكن اللاعب المغربي شارك مع ناديه بشكل طبيعي في المسابقات المختلفة.

تصنيفات

قصص قد تهمك