كومباني: لن أغيّر أسلوب عملي رغم حجم بايرن ميونيخ

time reading iconدقائق القراءة - 2
البلجيكي فينسنت كومباني خلال مؤتمر صحفي لتقديمه كمدرب جديد لبايرن ميونيخ - 30 مايو 2024 - AFP
البلجيكي فينسنت كومباني خلال مؤتمر صحفي لتقديمه كمدرب جديد لبايرن ميونيخ - 30 مايو 2024 - AFP
ميونيخ-أ ف ب

كشف المدرب البلجيكي فينسنت كومباني عن مهامه مع فريقه الجديد بايرن ميونيخ الألماني، قائلاً إنه لن يغيّر أي شيء في طريقة عمله، رغم حجم العملاق البافاري على الساحتين المحلية والقارية.

في مؤتمر صحفي خلال تقديمه كمدرب جديد خلفاً لتوماس توخيل، قال مدرب بيرنلي الإنجليزي السابق: "بايرن ناد عملاق، لكن الخطأ بالنسبة لي سيكون أن أنظر إلى الناس (الاستماع إليهم) والتصرف بطريقة مختلفة عما فعلته دوماً".

وعُيّن كومباني (38 عاماً) يوم الأربعاء مدرباً لبايرن بعقد يمتد حتّى صيف 2027، وسيتولى مهمة تدريب نادٍ من الكبار لأوّل مرة بعدما درّب أندرلخت وبيرنلي الذي هبط في نهاية موسم الدوري الإنجليزي الممتاز المنصرم إلى التشامبيونشيب.

ويهدف بايرن إلى استعادة لقب الدوري الذي تنازل عنه لأوّل مرة منذ 2013 لصالح باير ليفركوزن.

مدافع مانشستر سيتي السابق تحدث يوم الخميس عن "انطباعات أولية جيدة"، قائلاً: "أنا فخور ومتحفز جداً. بالنسبة لي يمكن للموسم أن يبدأ اليوم، لا مشكلة بالنسبة لي... لن أستمع كثيراً إلى الضوضاء الخارجية، فأنا أعرف كيفية العمل في هذه الأجواء".

وأضاف: "إنه فريق موهوب. أشعر أن وظيفتي هي استخراج الأفضل من كل لاعب في بايرن ميونيخ. عليك أن تدرّب بنفس الطريقة التي أنت عليها كشخص. أريد أن يتطور الفريق باستخدام هاتين السمتين اللتين تميزان شخصيتي: الشجاعة عندما يتعيّن عليك اتخاذ القرارات والعدوانية في كل دقيقة من المباراة".

وأشاد المدير الرياضي في النادي ماكس أيبيرل بكومباني الذي "يتمتع بالشخصية. لقد عمل مع أعظم المدربين. كان بمثابة المحرك في غرفة ملابس أحد أكبر الأندية في العالم (مانشستر سيتي). الطريقة التي يريد أن يلعب بها كرة القدم، الطريقة التي يريد بها المضي قدماً بأفكاره، تتوافقان مع بايرن ميونيخ".

ووفقاً للصحافة الألمانية، اضطر بايرن إلى دفع ما بين 10 إلى 12 مليون يورو للتعاقد مع كومباني الذي كان يرتبط بعقدٍ مع بيرنلي حتى صيف 2028.

تصنيفات

قصص قد تهمك