قضية حسين الشحات والشيبي تصل لنهايتها بـ 3 أحكام رسمية

time reading iconدقائق القراءة - 2
حسين الشحات يودع والده في مباراة الأهلي والهلال السوداني 2023 - Reuters
حسين الشحات يودع والده في مباراة الأهلي والهلال السوداني 2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

وصلت قضية لاعب الأهلي حسين الشحات ولاعب بيراميدز محمد الشيبي إلى فصلها الأخير، اليوم الخميس، بصدور 3 أحكام رسمية ونهائي ضد حسين الشحات، بعدما تقطعت كل سُبل الصلح بينه وبين اللاعب الدولي المغربي.

وأصدرت محكمة جنح ثاني مدينة نصر، الدائرة 12، حكماً بحبس لاعب المنتخب المصري والنادي الأهلي حسين الشحات لمدة سنة مع وقف التنفيذ لمدة 3 سنوات، بالإضافة إلى حكمين آخرين.

قضت المحكمة بتغريم حسين الشحات مبلغ 100 ألف جنيه مصري، ومنعه من عضوية أي ناد رياضي لمدة 5 أعوام، بعد اتهامه في قضية تعدي بالضرب والسب والقذف، رفعت ضده من جانب المدافع المغربي محمد الشيبي المحترف بين صفوف نادي بيراميدز المصري.

وإذا ما تكررت ضد حسين الشحات نفس الدعوى القضائية "الاعتداء بالضرب والسب والقذف" خلال 3 سنوات من تاريخ إصدار الحكم المذكور، سيتم تنفيذ حكم الحبس لمدة سنة.

تفاصيل القضية

استمع المستشار محمد مبارك وهيئة محكمة جنح ثاني مدينة نصر لطلبات دفاع حسين الشحات ومحمد الشيبي خلال نظر جلسات القضية.

حسين الشحات يُراضي اللاعب المغربي محمد الشيبي بعد مباراة الأهلي وبيراميدز
حسين الشحات يُراضي اللاعب المغربي محمد الشيبي بعد مباراة الأهلي وبيراميدز - Twitter/SolimanElarousy

وقال محامي حسين الشحات (أشرف عبد العزيز) إن موكله اعتذر بالفعل لمحمد الشيبي على صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وكان المستشار هاني بكري محامي الدفاع الخاص بمحمد الشيبي، وقال إن حسين الشحات مُتهم بالسب والقذف والضرب والترويع والإهانة في أثناء نشاط رياضي.

أوضح قائلاً "البلاغ المحال ضد حسين الشحات إلى النيابة العامة، أقامه محمد الشيبي بشكل شخصي، ولا علاقة لنادي بيراميدز أو الأهلي بالبلاغ".

وأشار المحامي إلى أن حسين الشحات تسبب في وصول الأزمة إلى المحاكم بسبب صيغة الاعتذار التي كتبها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفاً "اعتذار حسين الشحات للنادي الأهلي وجمهور، وجمهور الكرة المغربية، لكن لم يذكر أي اعتذار لمحمد الشيبي، لهذا تم تقديم البلاغ واللجوء إلى القضاء المصري للحفاظ على حقه".

منطوق الحكم الرسمي

قالت الدائرة 12 بمحكمة جنح ثاني مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك في منطوق الحكم ضد حسين الشحات، إن اللاعب سيمنع من ممارسة أي عمل إداري لمدة 5 سنوات.

حسين الشحات ومحمد الشيبي في الممر المؤدي لغرف خلع الملابس في ملعب الدفاع الجوي
حسين الشحات ومحمد الشيبي في الممر المؤدي لغرف خلع الملابس في ملعب الدفاع الجوي - Twitter/SolimanElarousy

أضافت المحكمة "قضت الدائرة 12 بمحكمة جنح ثاني مدينة نصر القاهرة، بمعاقبة حسين الشحات بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ 3 سنوات".

وأكدت المحكمة "تقرر تغريم حسين الشحات 100 ألف جنيه، مع حرمانه من عضوية أي ناد رياضي لمدة 5 سنوات".

تصنيفات

قصص قد تهمك