فاتسكه: قيمة بيلينغهام أكثر بكثير.. وسعداء بترشيح ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
فاتسكه المدير التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني - AS/x
فاتسكه المدير التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني - AS/x
دبي-محمود ماهر

أكد الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند هانز يواكيم فاتسكه، ترحيبه بترشيح ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب فريقه قبل يومين من المباراة النهائية على ملعب ويمبلي يوم السبت الأول من يونيو المقبل.

وشدد الرئيس التنفيذي لدورتموند، خلال حديث خص به صحيفة AS الإسبانية، على أحقية فريقه في عبور نصف النهائي، قائلاً "لا أحد قدم لنا المساعدة أمام باريس سان جيرمان، لقد فزنا مرتين".

وخاض فاتسكه في عدة موضوعات، لعل أهمها اتباع بوروسيا دورتموند لسياسة الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع.

وقال المسؤول الألماني "كان الشراء بسعر منخفض الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به في بداية مشروع دورتموند، بعد ذلك بدأنا في البيع بشكل جيد شيئاً فشيئاً".

أوضح "لم نصل إلى هذه المرحلة بحث الأندية على تقديم عروض لضم لاعبينا، ما حدث هم أنهم جاؤوا وأخذوهم دون أن نتمكن من فعل أي شيء".

واصل "لم نرغب أبداً في الخلص من ليفاندوفسكي أو غوتسه أو إيرلينغ هالاند أو جود بيلينغهام، ومن ناحية أخرى، فإن كل هذه الصفقات دليل على العمل الرائع التي قمنا به من الناحية الرياضية طوال هذه السنوات، كما هو الحال في الكثير من الحالات، المال هو الحل".

اعترف قائلاً "إذا كنت تريد بقاء هذه النوعية من اللاعبين، فلن يكون أمامك خيار سوى مضاعفة رواتبهم أربع مرات، لكن لو فعلت ذلك، سيتوجب عليك رفع مستوى رواتب الجميع إلى حد كبير، وإلا سيتم العبث في غرفة خلع الملابس من جهة أخرى".

ريال مدريد كان عليه دفع أكثر في صفقة بيلينغهام

أجاب فاتسكه على سؤال مراسل صحيفة AS، حول إمكانية استمرار بوروسيا دورتموند في اتباع سياسة البيع بشكل جيد جداً.

قال فاتسكه "في أفضل الحالات لا أعتقد ذلك. إذا أتيحت لك الفرصة لبيع لاعبين بمبالغ كبيرة للغاية، فعليك أخذ الأمر بعين الاعتبار".

لاعب بوروسيا دورتموند جود بيلينغهام يحتفل بفوز ناديه على أينتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني - 29 أكتوبر 2022
لاعب بوروسيا دورتموند جود بيلينغهام - REUTERS

أضاف "كنا نفضل بقاء شخص مثل جود بيلينغهام لفترة أطول، لو كان ذلك ممكناً بالطبع، لكن ربما يكون ذلك ممكناً يوم غد".

وعن المفاوضات مع ريال مدريد الذي أنفق 103 مليون يورو لشراء الدولي الإنجليزي، رد فاتسكه "المفاوضات لم تكن صعبة على الإطلاق، لقد نصحت جود بيلينغهام دائماً بأنه إذا اقتنع برغبته في الذهاب إلى نادٍ آخر فعليه أن يفكر في الذهاب إلى ريال مدريد، واستمع لي".

تابع "ريال مدريد أكبر ناد في العالم، لقد مرت سنوات عديدة وأنا أعرف المسؤولين عنه بشكل جيد، فلورنتينو بيريز هو الزعيم، لكن هناك أيضاً خوسيه أنخيل سانشيز الذي تربطني به صداقة قوية، هذا على سبيل المثال فقط".

وختم حديثه "هل نشعر أن ريال مدريد كان عليه انفاق المزيد للحصول على بيلينغهام؟ لاعبون مثل جود بيلينغهام أو إيرلينغ هالاند لم يتركوا بصمة كروية فقط في دورتموند، إنهما بمثابة أبناء النادي، نقدرهما حقاً، ولا يوجد مال يكفي لتعويض رحيلهما، لكن لو عليك السماح لهم بالرحيل فليكن ذلك بأكبر مبلغ ممكن، إذاً هل كان يستحق بيلينغهام أكثر من 103 مليون؟ أكثر بكثير".

تصنيفات

قصص قد تهمك