لماذا يبحث لابورتا عن 100 مليون يورو بشكل عاجل؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا خلال احتفال فريق كرة القدم للسيدات بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا - 26 مايو 2024 - AFP
رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا خلال احتفال فريق كرة القدم للسيدات بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا - 26 مايو 2024 - AFP
دبي-الشرق

كشفت تقارير إسبانية أن نادي برشلونة يحتاج للحصول على 100 مليون يورو بشكل عاجل قبل أقل من 3 شهر على بداية الموسم الكروي الجديد في الليغا 2025/2024، لتفادي التعرض لخسارة أحد نجومه المؤثرين كما حدث معه في صيف 2021 حين خسر ليونيل ميسي.

لابد أن يجد برشلونة وسيلة يحصل بها على الـ 100 مليون يورو قبل نهاية شهر يونيو المقبل، كي يتمكن من تسجيل اللاعبين للموسم الجديد.

ورد عبر صحيفة "أس" أن رئيس النادي جوان لابورتا يكثف مجهوداته من أجل الحصول على المبلغ المذكور قبل 30 يونيو المقبل، ويضع آمالاً على أن يسد التعاقد مع شركة "نايكي" للأدوات والملابس الرياضية الفجوة المالية.

خيارات أمام لابورتا

تتاح أمام جوان لابورتا خياران من أجل الحصول على مبلغ الـ100 مليون في أقرب وقت، الخيار الأول هو من خلال الحصول على قرض مالي من أحد البنوك الكبرى، لكن ذلك سيتطلب تقديم ضمانات صعبة.

أما الخيار الثاني فهو العثور على بديل لشركة "ليبيرو" التي تعثرت في سداد 60 مليون يورو من خلال عقد شراكة، لتصبح مستثمراً في Barça Media، ليأتي كمستثمر ويسد الثغرة.

ويسعى جوان لابورتا بحسب التقرير نفسه أن تكون شركة نايكي هي البديل المناسب لتغطية العجز الذي أحدثته شركة ليبيرو. 

لكن في حال عدم الحصول على المبلغ، لن يؤثر الوضع على القدرة التسجيلية فقط، بل سيقع الضرر المباشر على حسابات النادي.

وقدر برشلونة قيمة شركة برشلونة الإعلامية بـ 407 مليون يورو (نصفها مملوك للنادي، والنصف الآخر تم بيعه).

إذا لم يجد ممولاً لمبلغ الـ100 مليون يورو، فسيضطر النادي إلى تحويل تلك الـ407 ملايين إلى خسائر؛ الأمر الذي من شأنه أن يضعه في وضع مالي وصفته صحيفة لا فانغارديا بأنه "لا يمكن تحمله".

ولسوء حظ برشلونة، لم يحقق الفريق الأول لكرة القدم المكاسب المالية المنتظرة بخسارة جميع الألقاب التي نافس عليها محلياً بموسم 2024/2023، قبل أن يخرج على يد باريس سان جيرمان الفرنسي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

كما فشل برشلونة في التتويج بدوري أبطال أوروبا للفوتسال (الكرة الخماسية داخل الصالات) بخسارة المباراة النهائية أمام بورتو البرتغالي.

وودع أيضاً من ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة السلة أمام أولمبياكوس اليوناني.

تصنيفات

قصص قد تهمك