استبعاد نجوم "حقبة بلماضي" من قائمة الجزائر لمباراتي غينيا وأوغندا

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشكيلة المنتخب الجزائري خلال مواجهة جنوب إفريقيا الودية على ملعب نلسون مانديلا - 27 مارس 2024 - X/@LesVerts
تشكيلة المنتخب الجزائري خلال مواجهة جنوب إفريقيا الودية على ملعب نلسون مانديلا - 27 مارس 2024 - X/@LesVerts
دبي-الشرق

أعلن مدرب منتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش القائمة المستدعاة لمواجهتي غينيا وأوغندا في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

شهدت القائمة التي ضمت 25 لاعباً غياب رياض محرز لاعب الأهلي السعودي ويوسف بلايلي صانع ألعاب مولودية الجزائر بطل الدوري المحلي.

قال بيتكوفيتش في المؤتمر الصحفي: "محرز طلب عدم توجيه الدعوة إليه في معسكر مارس لأنه لم يكن جاهزاً، طلبت منه الاتصال بي عندما يكون جاهزاً، ولكنه لم يفعل ما يعني أنه مازال غير جاهز للعودة من جديد للمنتخب".

وأضاف "الأبواب تبقى مفتوحة دائماً بالنسبة لرياض محرز وإسلام سليماني ولغيرهما من اللاعبين، لقد قمت باستدعاء اللاعبين الأفضل".

أما عن وضعية بلايلي الذي أثير حوله جدل في الساعات الأخيرة قبل الإعلان عن القائمة، قال بيتكوفيتش "بلايلي لاعب لديه الجودة ولكنه يعاني الناحية الانضباطية، اخترنا لاعبين آخرين وهذا كل ما في الأمر".

وتولى بيتكوفيتش المهام في أواخر فبراير الماضي خلفاً للمدرب جمال بلماضي الذي قاد المنتخب للتتويج ببطولة إفريقيا 2019 في مصر. 

خارج الحسابات

وبالإضافة إلى محرز وبلايلي، خرج العديد من اللاعبين من حسابات المدرب البوسني مثل فارس شايبي لاعب آينتراخت فرانكفورت، والمهاجم إسلام سليماني لاعب ميشيلين البلجيكي والهداف التاريخي للمنتخب الجزائري، وحيماد عبدلي لاعب أنجيه الفرنسي وهشام بوداوي لاعب نيس، في حين تم استبعاد مدافع بوروسيا دورتموند رامي بن سبعيني؛ بسبب الإصابة في وقت سابق.

وتم توجيه الدعوة لـ4 لاعبين من الدوري المحلي هم.. الحارس أسامة بن بوط (اتحاد العاصمة) والمدافع زين الدين بلعيد (اتحاد العاصمة) وشعيب كداد (شباب بلوزداد) ومحمد الأمين مداني (شباب قسنطينة).

قائمة المنتخب الجزائري:

حراسة المرمى: أسامة بن بوط – أنتوني ماندريا – مصطفى زغبة

الدفاع: ريان آيت نوري – يوسف عطال – زين الدين بلعيد – كيفن غيطون – جوان حجام – شعيب كداد – محمد الأمين مداني – عيسى ماندي – محمد الأمين توغاي

الوسط: حسام عوار – إسماعيل بناصر – نبيل بن طالب - أحمد قندوسي – راميز زروقي

الهجوم : محمد الأمين عمورة – منصف بقرار – سعيد بن رحمة – ياسين بنزية – بغداد بونجاح – ياسين براهيمي – أمين غويري – أنيس حاج موسى 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك