كم مواجهة جمعت ريال مدريد ودورتموند.. ومَن فاز أكثر؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
ليفاندوفسكي وسيرخيو راموس في مباراة بوروسيا دورتموند وريال مدريد 2013 - marca/x
ليفاندوفسكي وسيرخيو راموس في مباراة بوروسيا دورتموند وريال مدريد 2013 - marca/x
دبي-- الشرق

يسعى ريال مدريد إلى تحقيق اللقب الـ 15 في تاريخه بدوري أبطال أوروبا عندما يصطدم بفريق بوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي يوم السبت المقبل للمرة الأولى في تاريخ نهائيات أغلى بطولات الأندية حول العالم.

لكن على الرغم من عدم رؤيتهما معاً في أي نهائي، لدى ريال مدريد وبوروسيا دورتموند بعض المواجهات الشهيرة، سواء في دور المجموعات أو الأدوار الاقصائية.

في المجمل كانت هناك 14 مباراة لعبها ريال مدريد ضد بوروسيا دورتموند جميعها في دوري أبطال أوروبا، مع أفضلية لصالح الفريق الأبيض بـ 6 انتصارات مقابل 3 فقط للأصفر، وخمسة تعادلات، وكانت ثلاث مباريات في مرحلة خروج المغلوب وأربع مرات في مراحل دور المجموعات.

أول مباراة بين ريال مدريد ودورتموند

تعود أول مباراة في تاريخ مواجهات ريال مدريد وبوروسيا دورتموند إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 1998/1997، وكان دورتموند يحاول آنذاك الدفاع عن اللقب الذي تُوج به على حساب يوفنتوس.

تعين على ريال مدريد بقيادة مياتوفيتش وكاريمبو وريدوندو وروبرتو كارلوس مواجهة الجيل الذهبي لبوروسيا دورتموند، بحثاً عن التأهل للنهائي والتتويج بلقب البطولة الغائب منذ الستينيات.

واستطاع ريال مدريد آنذاك تحقيق الفوز ذهاباً على ملعب سانتياغو برنابيو بنتيجة 2-0، سجلهما فرناندو موريانتس وكاريمبو، وهو ما ساعدهم للوصول إلى النهائي، حيث انتهت مواجهة الإياب بالتعادل السلبي على الأراضي الألمانية.

 

 

وتكررت المواجهات لاحقاً في دور المجموعات موسم 2003/2002، فاز الريال ذهاباً 1/2، وتعادل إياباً بفضل بورتييو 1/1، ثم في موسم 2013/2012، فاز دورتموند ذهاباً وتعادل إياباً 2/2.

وكان اللقاء الأشهر على الإطلاق بين الفريقين في نصف نهائي 2013، عندما سجل روبرت ليفاندوفسكي 4 أهداف في شباك الحارس الإسباني دييغو لوبيز ليقود دورتموند للتأهل إلى النهائي، حيث اكتفى الملكي بهدفين في العودة على ملعب سانتياغو برنابيو حملا توقيع كريم بنزيما وسيرخيو راموس في آخر 10 دقائق (82 و88).

تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد دورتموند

المواجهات: 14

فوز ريال مدريد: 6

فوز بوروسيا دورتموند: 3

التعادل: 5

تصنيفات

قصص قد تهمك