نهائي كأس الملك.. الهلال للثلاثية والنصر لاستعادة اللقب

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو وروبن نيفيز في الجولة 33 من دوري روشن السعودي 2024 - Alnassr/x
كريستيانو رونالدو وروبن نيفيز في الجولة 33 من دوري روشن السعودي 2024 - Alnassr/x
الرياض-وكالة أنباء العالم العربي

يتطلع الهلال لإكمال هيمنته المحلية هذا الموسم وحصد الثلاثية المحلية عندما يواجه النصر الذي يسعى من جانبه لاستعادة اللقب الغائب عنه وتضميد جراحه بعد خسارة لقب الدوري السعودي بفارق كبير من النقاط أمام الزعيم الأزرق.

نال الهلال لقبي كأس السوبر السعودية والدوري المحلي بعد مشوار تاريخي أنهاه دون التعرض لأي خسارة، بينما اكتفى النصر بالمركز الثاني في دوري روشن وخسر في نصف نهائي كأس السوبر، ليصبح لقب كأس الملك هو الأمل لإنقاذ موسم رفاق كريستيانو رونالدو والمدرب لويس كاسترو.

غاب النصر عن التتويج بلقب كأس الملك منذ 1990 عندما انتصر على التعاون في جدة التي تستضيف نهائي الموسم الحالي.

وستكون مباراة الهلال والنصر يوم غد الجمعة، هي الخامسة بين الفريقين بموسم 2024/2023، إذ انتصر الهلال مرة واحدة في الدوري وأخرى في قبل نهائي كأس السوبر، بينما فاز النصر على غريمه في نهائي البطولة العربية للأندية الأبطال.

وفرض التعادل نفسه على المواجهة الأخيرة بين الفريقين (الجولة قبل الأخيرة من دوري روشن الـ 33)، عندما أدرك الهلال التعادل في اللحظات الأخيرة بعد تقدم أوتافيو للنصر في الثواني الأولى من المباراة.

الأفضلية للهلال

يدخل الهلال المباراة بأفضلية نفسية بعد تفوقه على النصر في آخر ثلاث مواجهات بينهما في كأس الملك آخرها في 2022، لكن أبرزها عندما انتصر عليه في نهائي البطولة في 2020.

 

وتعززت معنويات فريق المدرب جورجي جيسوس بعودة مالكوم من الإصابة بالإضافة إلى رفض الاتحاد السعودي إيقافه بعد الشكوى المقدمة من نادي الاتحاد.

ويعول النصر على رونالدو لحصد اللقب مثلما فعل في نهائي البطولة العربية عندما سجل هدفين.

وحقق رونالدو إنجازا شخصيا عندما سجل هدفين في مرمى الاتحاد لينهي الدوري برصيد 35 هدفا، ويكسر الرقم القياسي للمغربي عبد الرزاق حمد الله.

وتحدث رونالدو عن مواجهة الهلال بعد المباراة حيث قال "النصر أنهى الدوري بشكل جيد، وهدفنا هو انتزاع لقب الكأس، سنسعى لتقديم كل ما لدينا، وأتمنى أن تكون مباراة جيدة وعادلة".

 

 

وهذه هي المرة السادسة التي يلتقي فيها الفريقان في نهائي البطولة، إذ يتفوق الهلال في ثلاث مباريات.

وحصد النصر اللقب على حساب الهلال في 1981 و1987، بينما تفوق الهلال في 1989 و2015 بركلات الترجيح، وكانت الأخيرة في 2020.

تصنيفات

قصص قد تهمك