ياسين بونو حارس الهلال الأفضل في دوري روشن السعودي 2023-24

time reading iconدقائق القراءة - 2
الدولي المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال يحمل جائزة الأفضل في دوري روشن السعودي - 29 مايو 2024 - X/Alhilal_FC
الدولي المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال يحمل جائزة الأفضل في دوري روشن السعودي - 29 مايو 2024 - X/Alhilal_FC
دبي-الشرق

نال النجم المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال، جائزة أفضل حارس في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، بعد مسيرة رائعة في الذود عن شباك البطل.

ودافع بونو، الذي تفوق على السنغالي إدوارد ميندي حامي عرين الأهلي، عن شباك الهلال في 31 مباراة، وتصدى لـ62 تسديدة، ويملك أفضل معدل تصديات للكرات التي يواجهها بين الحراس جميعهم الذين لعبوا أكثر من 10 مباريات، بنسبة تصدي بلغت 75%.

موسم رائع للحارس المغربي

واستقبلت شباك بونو خلال الموسم 20 هدفاً فقط، ويملك المعدل الأفضل في ندرة استقبال الأهداف بين الحراس جميعهم، الذين خاضوا أكثر من 10 مباريات، بمعدل بلغ 0.64 هدف في المباراة.

وخرج بونو عن مرماه لقطع الكرة أو إبعادها عن المنافسين في 14 مناسبة، ونجح في إبطال خطورة جميع الهجمات التي استدعته للخروج عن مرماه، وهو الأعلى خروجاً بين الحراس الذين حققوا نسبة 100% في إبعاد الكرات عن المنافسين.

وأمسك بونو الكرة بإحكام بكلتا يديه 17 مرة، ولم تسقط منه الكرة سوى مرة واحدة، وذلك رقم ضئيل للغاية بين بقية المنافسين. كما استخدم بونو قبضة يديه (اللكم) في إبعاد 11 كرة عن مرماه.

وفاز الحارس المغربي بجائزة أفضل حارس في الشهر 3 مرات، وهو الأعلى بين الحراس جميعهم، في أكتوبر ونوفمبر 2023، ثم في فبراير 2024. كما دخل القائمة النهائية المرشحة لجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل حارس مرمى في العالم، التي جرى حفلها في يناير 2024. 

وحافظ بونو على شباكه نظيفة في 15 مباراة في الدوري، بالتساوي مع السنغالي إدوارد ميندي حارس الأهلي.

تصنيفات

قصص قد تهمك