ديباي ودي يونغ على رأس قائمة هولندا في يورو 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
رونالد كومان مدرب منتخب هولندا في مواجهة ودية أمام ألمانيا - 26 مارس 2024 - Reuters
رونالد كومان مدرب منتخب هولندا في مواجهة ودية أمام ألمانيا - 26 مارس 2024 - Reuters
أمستردام-رويترز

كشف رونالد كومان مدرب منتخب هولندا عن القائمة المشاركة في كأس أوروبا "يورو 2024" وضمت 26 لاعباً من بينهم لاعب وسط برشلونة فرينكي دي يونغ ومهاجم أتلتيكو مدريد ممفيس ديباي.

وعانى اللاعبان من الإصابات في الآونة الأخيرة، لكن مع سماح الاتحاد الأوروبي بتوسيع قوائم المنتخبات من 23 إلى 26 لاعباً للنهائيات المقررة في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو، قرر كومان ضمهما.

وقال كومان للصحفيين: "سيقدم فرينكي تقريراً للمنتخب السبت، لكن الأمور تسير على ما يرام، المباراة الأولى بالمجموعة (أمام بولندا في هامبورغ يوم 16 يونيو) قد يُشارك فيها".

وأضاف: "لقد مررنا بفترة مليئة بالإصابات، عليك أن تتخذ خيارات، وفي بعض الأحيان تكون صعبة".

ولا يوجد مكان للظهير الأيسر إيان ماتسن، الذي سيشارك مع بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت، وكان من المتوقع أن يكون ضمن قائمة "الطواحين".

وقال كومان: "لقد استغرق الأمر بعض التفكير، ما هي أفضل لحظة؟ سيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا السبت، إنه مُحبَط، هذا أمر طبيعي. السبب هو وجود العديد من اللاعبين في مركزه، وسيتم منحهم الأفضلية".

وتتواجد هولندا مع فرنسا والنمسا في المجموعة الرابعة، وستواجه كندا يوم 6 يونيو وأيسلندا في العاشر من الشهر نفسه، في مباريات ودية على أرضها قبل السفر إلى ألمانيا.

قائمة منتخب هولندا في يورو 2024:

حراسة المرمى: جوستين بيلو (فينورد)، مارك فليكن (برينتفورد الإنجليزي)، بارت فيربروجن (برايتون آند هوف ألبيون الإنجليزي).

خط الدفاع: ناثان آكي (مانشستر سيتي الإنجليزي)، دالي بليند (جيرونا الإسباني)، ستيفان دي فري (إنتر ميلان الإيطالي)، لوتشاريل غيرترويدا (فينورد)، دينزل دومفريز (إنتر ميلان الإيطالي)، ماتياس دي ليخت (بايرن ميونخ)، جيريمي فريمبونغ (باير ليفركوزن، ألمانيا)، ميكي فان دي فين (توتنهام هوتسبير، إنجلترا)، فيرجيل فان ديك (ليفربول إنجلترا).

خط الوسط: فرينكي دي يونغ (برشلونة الإسباني)، ريان غرافينبيرش (ليفربول الإنجليزي)، تيون كوبمينيرز (أتالانتا الإيطالي)، تيجاني ريندرز (ميلان الإيطالي)، جيردي سكوتن (آيندهوفن الهولندي)، تشافي سيمونز (لايبزيغ الألماني). جوي فيرمان (آيندهوفن) وجورجينيو فينالدوم (الاتفاق السعودي).

خط الهجوم: ستيفن بيرغوين (أياكس أمستردام)، بريان بروبي (أياكس أمستردام)، ممفيس ديباي (أتلتيكو مدريد الإسباني)، كودي جاكبو (ليفربول الإنجليزي)، دونييل مالين (بوروسيا دورتموند الألماني)، فاوت فيغهورست (تي إس جي هوفنهايم الألماني). 

تصنيفات

قصص قد تهمك