حرمان من الراتب والمكافآت.. انفصال مبابي الصعب عن سان جيرمان

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي وناصر الخليفي في مؤتمر تجديد عقده عام 2022 - Reuters
كيليان مبابي وناصر الخليفي في مؤتمر تجديد عقده عام 2022 - Reuters
دبي-الشرق

يشهد رحيل كيليان مبابي عن باريس سان جيرمان الفرنسي بعض الصعوبات. التي دفعت الممثلين القانونيين للطرفين إلى التدخل.

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، يوم الأربعاء، أن النادي الفرنسي لم يدفع لمبابي مكافأة شهر فبراير وكذلك راتب شهر إبريل.

وقالت الصحيفة إن مسؤولي سان جيرمان في الجهة المقابلة يطالبون اللاعب بـ80 مليون يورو قيمة مكافأة "الولاء" التي حصل عليها اللاعب في فبراير الماضي.

طلب مبابي وحيلة الخليفي

حين جدد مبابي عقده مع سان جيرمان في 2022، تضمن العقد بنداً يلزم النادي بدفع 80 مليون يورو للاعب إذا بقي حتى عامه الأخير مع الفريق، فيما بات يعرف بـ"مكافأة الولاء".

في الصيف الماضي، حين احتدم الخلاف بين مبابي ورئيس النادي ناصر الخليفي؛ بسبب رفض المهاجم تجديد عقده ورغبته في الرحيل مجاناً بعد نهاية الموسم، اقترح مبابي على رئيس النادي التنازل عن تلك المكافأة.

هدأت الأمور حينها، وعاد مبابي للتدريبات والمشاركة مع الفريق الأول بعد استبعاده لفترة. لكن في فبراير الماضي وبعدما تأكد رحيل النجم الفرنسي قرر الخليفي بشكل مفاجئ دفع المبلغ كاملاً لمبابي. 

لماذا دفع سان جيرمان 80 مليون يورو لمبابي قبل رحيله بأشهر؟

وفقاً لـ"ليكيب" يقول مسؤولو سان جيرمان إن مبابي مُلزم برد مكافأة الولاء كاملة للنادي الفرنسي إذا لم يجدد عقده. ويستند النادي إلى "اتفاق" بينه وبين صاحب الـ25 عاماً خلال توقيع العقد قبل عامين.

تطالب إدارة سان جيرمان مبابي بالتأكيد على هذا الاتفاق عبر "نص مكتوب" يدوّنه مبابي ويُلزمه برد الـ80 مليون يورو، وحينها سيفرج النادي عن مستحقاته المتأخرة. وفي المقابل، يبدو مبابي عازماً على الحصول على مستحقاته دون رد أي مبلغ.

قالت "ليكيب" إنه حين قرر الخليفي دفع المكافأة كان غرضه أن يُظهر للجميع أن ريال مدريد هو من سيقوم بتسوية الأمر ودفع الـ80 مليون يورو لاحقاً، وليس مبابي.

الخليفي وبيريز.. كراهية متبادلة

بعد أن علم بخطة  إقحامه في المعادلة، أصر فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد على التأكيد أن ناديه "لن يدفع يورو واحداً" مقابل ضم لاعب حر، وفقاً للمصدر نفسه.

لم يكن أمام الخليفي، الذي يكنّ كراهية عميقة لبيريز. منذ محاولات النادي الإسباني الأولى للحصول على مبابي، في عام 2021، بالإضافة إلى موقفه من السوبر ليغ، إلّا معاقبة النجم الفرنسي بتقليص أدواره مع الفريق الأول.

شارك مبابي فقط في 11 مباراة كاملة من آخر 21 مباراة للفريق في الموسم. وكان المدرب لويس إنريكي يستبدل اللاعب في وقت مبكر في كثير من المباريات.

تصنيفات

قصص قد تهمك