اعتزاله مرفوض.. النصر يريد تجديد عقد كريستيانو رونالدو

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريستيانو رونالدو قائد النصر يحتفل بهدفه خلال مواجهة الاتحاد في الجولة الختامية لدوري روشن السعودي - 27 مايو 2024 - X/@AlNassrFC
كريستيانو رونالدو قائد النصر يحتفل بهدفه خلال مواجهة الاتحاد في الجولة الختامية لدوري روشن السعودي - 27 مايو 2024 - X/@AlNassrFC
دبي-محمود ماهر

ترفض إدارة النصر السعودي السماح بمغادرة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، سواء للانتقال إلى ناد جديد أو الاعتزال، لرغبتها في استمراره مع الفريق لأطول فترة ممكنة.

وطلب مسؤولو النصر السعودي فتح مفاوضات مع كريستيانو رونالدو لإقناعه بتمديد عقده الذي سينتهي في يونيو 2025، حسب ما كشفت عنه مصادر موقع "توك سبورت" البريطاني.

منذ وصول كريستيانو رونالدو في شتاء 2023، تضاعفت قوة نادي النصر على الصعيدين المحلي والقاري، ليقلص تواجده الفجوة التي كانت تتسع بينه وبين غريمه التقليدي الهلال على مدار السنوات الخمس الماضية.

ويمكن للبرتغالي إطالة أمد المتعة التي سببها لجمهور كرة القدم السعودية إلى ما بعد 2025، في ظل مطالبته بتمديد العقد لعام آخر.

ولم يندم رونالدو على تواجده في النصر، فقد نجح صاحب الكرة الذهبية 5 مرات، في تسجيل 35 هدفاً هذا الموسم، وصناعة 11، ليحتل النصر وصافة جدول ترتيب الدوري.

وأمام رونالدو فرصة لإنهاء الموسم الحالي بأفضل صورة ممكنة عندما يواجه النصر الهلال في نهائي كأس الملك يوم الجمعة المقبل 31 مايو الجاري.

كريستيانو رونالدو بعد حضوره تدريبات يوفنتوس
كريستيانو رونالدو - AFP

ووصل رونالدو لعامه الـ 39، ويعتقد البعض أنه اقترب من نهاية مسيرته، لكنه أظهر للجميع قدرته العظيمة على الاحتفاظ بمستواه الفني والبدني، ورغبته في لعب كرة القدم لأطول فترة ممكنة.

ومن غير المرجح عودة كريستيانو رونالدو إلى أوروبا، فهو سعيد للغاية مع النصر، ويود توسيع مغامرته بحسب قول مصادر موقع توك سبورت.

ويعتبر إبقاء رونالدو في دوري روشن السعودي أمر ضروري من أجل تعزيز قوة المشروع على مستوى العالم، وجذب المزيد من النجوم إلى الأندية المحلية.

رونالدو وحلم كأس العالم 2026

يحلم كريستيانو رونالدو بلعب دور ما مع منتخب البرتغال في كأس العالم 2026 المقرر إقامته في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا.

ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في صورة مركبة
ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في صورة مركبة - AFP

ولن يضمن رونالدو مشاركته في مونديال 2026 من دون استقرار، لهذا فإن فرص بقاءه مع النصر حتى صيف 2026 كبيرة للغاية.

ولم يتسبب الانتقال إلى الدوري السعودي في تراجع فرص رونالدو لتمثيل منتخب البرتغال الأول على مدار 2023 وفي بداية 2024، وكذا معظم اللاعبين الذين انضموا للدوري من دوريات أوروبية أمثال ساديو ماني وروبن نيفيز وسيرغي ميلينكوفيتش سافيتش ومارسيلو بروزوفيتش وأليكسندر ميتروفيتش وكاليدو كوليبالي وإدوارد ميندي ورياض محرز وياسين بونو وغيرهم من نجوم.

وحصل رونالدو على استدعاء رسمي لقيادة بلاده في يورو 2024، بالتالي فمن المحتمل أن يلعب "صاروخ ماديرا" حتى يبلغ عامه الـ 41 بموجب العقد الجديد المقدم له من النصر.

كريستيانو رونالدو يشرب الماء أثناء مباراة النصر والاتحاد في دوري روشن 27-5-2024
كريستيانو رونالدو يشرب الماء أثناء مباراة النصر والاتحاد في دوري روشن 27-5-2024 - Reuters

وإذا فاز رونالدو بكل شيء تقريباً خلال مسيرته، فهو لا يزال يفتقد كأس العالم، وهو اللقب الذي فاز به منافسه الأرجنتيني ليونيل ميسي عام 2022.

الأمر المؤكد الآن هو أن رونالدو لا يزال يحافظ على لمسته القاتلة أمام المرمى، ما يجعل مواصلته إلى ما بعد عامه الـ 40 أمر طبيعي.

تصنيفات

قصص قد تهمك