مينديليبار عن نهائي دوري المؤتمر: فيورنتينا يُشبه روما

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب نادي أولمبياكوس اليوناني منديليبار في إحدى مباريات دوري المؤتمر الأوروبي 2024 - Reuters
مدرب نادي أولمبياكوس اليوناني منديليبار في إحدى مباريات دوري المؤتمر الأوروبي 2024 - Reuters
دبي-- الشرق

يرى المدرب الإسباني المخضرم، خوسيه لويس مينديليبار، أن هناك أوجه تشابه بين نهائي دوري المؤتمر الأوروبي الذي سيخوضه مع أولمبياكوس اليوناني أمام فيورنتينا الإيطالي، ونهائي الموسم الماضي من بطولة الدوري الأوروبي "يوروباليغ" عندما قاد فريقه القديم إشبيلية الإسباني للفوز على روما.

ولعب فيورنتينا نهائي دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي، عندما خسر أمام وست هام يونايتد الإنجليزي.

ويسعى البنفسجي القادم من مدينة فلورانسا لتعويض خيبة الأمل وتحقيق اللقب، مستعيناً بالروح التي قادت أتالانتا لتتويج تاريخي بلقب الدوري الأوروبي على حساب الفريق المرشح "باير ليفركوزن" الأسبوع الماضي.

لكن يتوجب على فيورنتينا هزيمة الرجل المتمرس في أوروبا، خوسيه لويس مينديليبار، الذي سيتواجد على مقاعد بدلاء فريق آخر في نهائي جديد للموسم الثاني على التوالي.

وقال خوسيه مينديليبار في مؤتمره الصحفي قبل 24 ساعة من المباراة المرتقبة يوم غد الأربعاء على ملعب أيك أثينا في اليونان: “هناك الكثير من أوجه التشابه بين نهائي دوري المؤتمر هذا الموسم وبين مواجهتي لروما في نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي، ولكن هناك أيضاً بعض الفوارق وظروف مختلفة”.

أضاف المدرب الإسباني "يجب أن نبقى هادئين ومرتاحين، ونكرر ما أوصلنا إلى النهائي. سيكون من خطأ كبير بالنسبة لنا أن نغير أسلوبنا الآن. كل شيء سار بشكل إيجابي. نحن سنتعامل مع هذه المباراة مثل كل المباريات الأخرى".

المغربي أيوب الكعبي مهاجم أولمبياكوس اليوناني يحتفل بهدفه في شباك أستون فيلا - 9 مايو 2024
المغربي أيوب الكعبي مهاجم أولمبياكوس اليوناني يحتفل بهدفه في شباك أستون فيلا - 9 مايو 2024 - X/olympiacosfc

تابع قاهر أستون فيلا في أكبر مفاجآت البطولة بقوله "لقد رأيت في لاعبي فريقي رغبة حقيقية في الخروج ولعب النهائي. لقد كررت أنه يجب علينا أن نؤمن ونقدم كل ما لدينا غدًا. إنهم متحفزون حقًا."

أولمبياكوس يتسلح بميزة

يتمتع الفريق اليوناني بميزة اللعب على أرضه، حيث كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد حدد بالفعل موعد المباراة على ملعب AEK Arena في أثينا قبل مدة طويلة.

وعلى الرغم من أن ملعب أيك أثينا ليس ملعبًا خاصًا بأولمبياكوس، إلا أنه من المؤكد أن عدداً أكبر من مشجعي فيورنتينا سيكونون حاضرين في مدينتهم الأصلية مقارنة بالمشجعين القادمين من إيطاليا.

تفاؤل وتشاؤم مينديليبار

يؤمن مينديليبار ببعض الخرافات التي يتفائل بها، فقد اعترف للصحفيين بأنه سيتناول الوجبة نفسها التي طلبها قبل المباراة الموسم الماضي أمام نادي روما، حتى بنفس الترتيب.

وقال خوسيه "لقد قررت بالفعل الكيفية التي سنلعب بها والخطة. رحلتنا حتى الآن كانت ماراثونية بأربع جولات خروج المغلوب. لقد مررنا بلحظات صعبة، سافرنا في جميع أنحاء أوروبا، ولعبنا كمرشحين تارة وكفريق غير مرشح تارة أخرى، كل ذلك أوصلنا إلى هنا، إلى نهاية الطريق".

بدأ أولمبياكوس في مرحلة المجموعات ببطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم ثم ودع البطولة لينتقل إلى دوري المؤتمر اعتبارًا من فبراير 2024، لكنه خاض بعض المباريات الصعبة للغاية.

وعوض النادي اليوناني الذي يمثله الثنائي المغربي أيوب الكعبي ويوسف العربي، تأخره بنتيجة 4-1 في مباراة ذهاب دور الـ 16 أمام مكابي تل أبيب إلى فوز مذهل في لقاء العودة الذي امتد لوقت إضافي.

وفي ربع النهائي انتصر أولمبياكوس على فنربخشة بفارق ركلات الترجيح، ثم انتصر ذهاباً وإياباً على المرشح الأول لنيل اللقب أستون فيلا.

تصنيفات

قصص قد تهمك