مدرب دورتموند يتوعّد ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب بوروسيا دورتموند إدين ترزيتش خلال نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان - 7 مايو 2024 - Reuters
مدرب بوروسيا دورتموند إدين ترزيتش خلال نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان - 7 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أكد إدين ترزيتش مدرب بوروسيا دورتموند، أنه لا يخشى ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

يأتي ذلك قبل لقاء الفريقين في النهائي السبت المقبل على ملعب "ويمبلي".

وقال ترزيتش لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": "نحن قادرون على التغلّب على أي منافس. قدّمنا ​​أداءً جيداً جداً وحصلنا على مكاننا في هذا النهائي، صحيح أننا سنواجه فريقاً قوياً جداً، عاش هذه التجربة كثيراً، لكننا نعلم أن كلّ شيء ممكن في المباراة".

وأضاف: "إذا لعبنا ضد ريال مدريد عشر مرات، يُحتمل أن يكون الفوز صعباً بشكل عام. ولكن في مباراة، في 90 دقيقة، أو في 120 دقيقة، إضافة إلى ركلات الترجيح، نحن قادرون على التغلّب على أي منافس في العالم".

وتابع: "إنه اللقب الأكثر أهمية الذي يمكن الفوز به في كرة القدم للأندية. حققنا ذلك مرة واحدة في تاريخ النادي، ممّا يوضح مدى أهمية هذه الفرصة بالنسبة إلينا. سهلٌ علينا أن ننجح، ولهذا السبب أعتقد بأن الفوز بها سيكون قصة خاصة جداً".

دورتموند بطلاً لأوروبا

كان ترزيتش بعمر 14 عاماً عندما أحرز دورتموند لقب دوري الأبطال عام 1997. وقال في هذا الصدد: "لسوء الحظ، لم أكن في ميونيخ (حيث أُقيمت المباراة النهائية)، لكنني شاهدت ذلك على شاشة كبيرة في مسقط رأسي... ومنذ ذلك الحين شاهدت المباراة عدة مرات، وكان يوماً خاصاً جداً لجميع مشجعي دورتموند".

وأضاف: "المدينة والنادي مرتبطان بشكل وثيق، إذا سألت شخصاً عن الألوان المرتبطة بالمدينة، فستسمع دائماً الإجابة باللونين الأصفر والأسود. إنه نوع من المعاملة بالمثل. النادي يمثل المدينة، والمدينة تمثل النادي".

وتطرّق إلى أداء دورتموند في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، قائلاً: "في دور المجموعات، خضنا تجربة مخيّبة في باريس بالجولة الأولى، أعقبها التعادل في المباراة الثانية (على أرضه أمام ميلان). في الجولة الثالثة عندما لعبنا ضد نيوكاسل وفزنا، لاحظنا كيف بدأنا نعتقد بأننا نستطيع تحقيق شيء ما، وأدركنا أنه لا يزال لدينا الكثير لنثبته في موسم دوري أبطال أوروبا، وبدأ احترامنا لذاتنا في النموّ".

وزاد: "ثم وصلنا إلى مرحلة خروج المغلوب وقلنا لأنفسنا: بالطبع، الطريق يصبح أكثر صعوبة من جولة إلى أخرى، ولكن في الوقت ذاته، نحن نقترب أكثر، أردنا أن نفعل كلّ ما في وسعنا لبلوغ أقصى حدّ ممكن. والآن حققنا ذلك. بالطبع، نريد أن ننجح في الخطوة النهائية".

تصنيفات

قصص قد تهمك