إحصائية سيئة تضع جاك غريليش تحت التهديد في مانشستر سيتي

time reading iconدقائق القراءة - 2
جاك غريليش لاعب مانشستر سيتي بعد خسارة نهائي كاس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر  يونايتد - 25 مايو 2024 - REUTERS
جاك غريليش لاعب مانشستر سيتي بعد خسارة نهائي كاس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد - 25 مايو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

دخل مستقبل الدولي الإنجليزي جاك غريليش النفق المظلم مع مانشستر سيتي مع الإصابات المتكررة التي تلقاها بموسم 2024/2023، وظهور إحصائية سيئة له تؤكد تراجع مستواه الفني في الآونة الأخيرة.

يعتبر غريليش ابن مدينة بيرمنغهام أغلى صفقة أبرمها نادي مانشستر سيتي في تاريخه، حيث كلفت 117 مليون يورو، حين انضم في صيف 2021 من أستون فيلا.

ونقلت صحيفة "آس" الإسبانية عن الصحف البريطانية أن غريليش صاحب الـ 28 عاماً لم يعد ضمن خطط المدير الفني بيب غوارديولا، بعد خروجه من التشكيل الأساسي في عدة مباريات هامة.

ولعب جاك 10 دقائق أمام ولفرهامبتون فقط في آخر 5 مباريات له مع مان سيتي، وخلال مواجهة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام مانشستر يونايتد لم يشارك غريليش في أي دقيقة.

كان غريليش هذا الموسم ضحية للإصابات ولتألق الجناحين فيل فودين وجيريمي دوكو، كما أنه لم يتطور كثيراً كلاعب جناح وتراجع مستواه في مد الهجوم بالكرات الحاسمة عند اللعب في العمق.

إحصائية سيئة

سُجلت إحصائية سيئة لجاك غريليش خلال الموسم الحالي تشير إلى أنه خاض 2114 دقيقة في 36 مباراة وسجل 3 أهداف، وقدم 3 تمريرات حاسمة وهو ما جعل تأثيره شبه منعدم على مانشستر سيتي بالموسم الكروي 2024/2023.

وبعدما كسب جيريمي دوكو مكانته على حساب غريليش، فإن رغبة سيتي في التعاقد مع البرازيلي سافينيو من جيرونا قد يزيد تعقيدات وضعية الدولي الإنجليزي مع القطب الأزرق لمدينة مانشستر. 

ويملك غريليش عقداً مع مانشستر سيتي حتى صيف 2027.

تصنيفات

قصص قد تهمك