قائمة إسبانيا في اليورو: حضور ناتشو وفيرمين واستبعاد أسينسيو

القائمة الموسعة ضمت 29 لاعباً سيتم تقليصها إلى 26 قبل بطولة أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا خلال مواجهة البرازيل ودياً على ملعب سانتياغو برنابيو - 27 مارس 2024 - REUTERS
لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا خلال مواجهة البرازيل ودياً على ملعب سانتياغو برنابيو - 27 مارس 2024 - REUTERS
دبي-الشرقوكالة أنباء العالم العربي

كشف لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، عن قائمته المبدئية التي تضم 29 لاعباً، والتي سيتم تقليصها فيما بعد إلى 26، من أجل المشاركة في بطولة أوروبا "يورو 2024".

شهدت القائمة استبعاد إيسكو المتألق مع ريال بيتيس، والذي تعرض لإصابة حرمته من إنهاء الموسم بشكل مثالي.
 
وكان إيسكو بدون فريق خلال النصف الثاني من موسم 2022-2023 بعد مغادرة إشبيلية، حيث انهارت صفقة انتقاله إلى يونيون برلين في يناير العام الماضي، لكن لاعب ريال مدريد السابق البالغ عمره 32 عاماً استعاد بريقه مع بيتيس، وأصبح أحد أكثر اللاعبين تأثيراً، دون أن يتكلل ذلك بالعودة إلى تشكيلة منتخب بلاده.

بعد إيسكو.. أسينسيو خارج القائمة

كما غاب اسم جناح باريس سان جيرمان ماركو أسينسيو عن قائمة دي لا فوينتي، فيما حضر مهاجم ريال مدريد خوسيلو في قائمة منتخب "لاروخا".

واختار دي لا فوينتي ضم إيمريك لابورت مدافع النصر السعودي، والمدافع ناتشو الذي أنعش مسيرته مع ريال مدريد في الفترة الأخيرة، كما استدعى لامين يامال لاعب برشلونة البالغ عمره 16 عاماً وخيسوس نافاس لاعب إشبيلية البالغ عمره 38 عاماً.

وانضم للمرة الأولى لتشكيلة إسبانيا فيرمين لوبيز لاعب برشلونة البالغ عمره 21 عاماً، بعد ساعات من تألقه في ختام الدوري الإسباني، وكذلك الحال للمهاجم أيوزي بيريز الذي يلعب مع ريال بيتيس ويبلغ من العمر 30 عاماً.

وسيتفرغ ثلاثي ريال مدريد للتحضيرات الخاصة بنهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند في 1 يونيو على ملعب ويمبلي، على أن يلتحقوا بعدها بمعسكر منتخب إسبانيا.

وستلعب إسبانيا في المجموعة الثانية الصعبة ببطولة أوروبا، وستكون البداية أمام كرواتيا في 15 يونيو، قبل أن تلعب بعد 4 أيام مع إيطاليا حاملة اللقب، ثم تختتم الدور الأول أمام ألبانيا في 24 من الشهر ذاته.

قائمة إسبانيا

حراس المرمى: أوناي سيمون (أتلتيك بيلباو) - دافيد رايا (أرسنال) - أليكس ريميرو (ريال سوسيداد).
 
الدفاع: داني كارفاخال (ريال مدريد) - خيسوس نافاس (إشبيلية) - إيمريك لابورت (النصر السعودي) - روبن لي نورماند (ريال سوسيداد) - ناتشو (ريال مدريد) - دانييل فيفيان (أتلتيك بيلباو) - باو كوبارسي (برشلونة) - أليكس غريمالدو (باير ليفركوزن) - مارك كوكوريلا (تشيلسي).
 
الوسط: رودريغو (مانشستر سيتي) - مارتن زوبيمندي (ريال سوسيداد) - فابيان رويز (باريس سان جيرمان) - ميكل ميرينو (ريال سوسيداد) - ماركوس يورينتي (أتلتيكو مدريد) - بيدري (برشلونة) - أليكس غارسيا (جيرونا) - أليكس باينا (فياريال) - فيرمين لوبيز (برشلونة).
          
الهجوم: ألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد) - خوسيلو (ريال مدريد) - ميكيل أويارزبال (ريال سوسيداد) - داني أولمو  (لايبزيغ) - فيران توريس (برشلونة) - نيكو وليامز (أتلتيك بيلباو) - لامين يامال (برشلونة) - أيوزي بيريز (ريال بيتيس).       

تصنيفات

قصص قد تهمك