عفيف أفضل لاعب وهداف ومارتينيز أفضل مدرب في الدوري القطري

time reading iconدقائق القراءة - 2
أكرم عفيف نجم السد يحمل جائزتي أفضل لاعب وهداف في دوري نجوم قطر - 26 مايو 2024 - X/AlsaddSC
أكرم عفيف نجم السد يحمل جائزتي أفضل لاعب وهداف في دوري نجوم قطر - 26 مايو 2024 - X/AlsaddSC
الدوحة-أ ف ب

تُوّج أكرم عفيف نجم المنتخب القطري ونادي السد حامل اللقب، بجائزة أفضل لاعب في قطر لموسم 2023-2024، فيما حقق مدرب الغرافة البرتغالي بيدرو مارتينيز جائزة أفضل مدرب.

عفيف الذي نال جائزة هداف الدوري بـ26 هدفاً، كرّر إنجازه القاري بعدما نال جائزتي أفضل لاعب والهدّاف في كأس آسيا 2023 التي استضافتها بلاده، مساعداً "العنابي" في التتويج بلقبه الثاني توالياً.

وتنافس عفيف مع الجزائري ياسين إبراهيمي لاعب الغرافة والبرازيلي روجر غيديش مهاجم الريان.

وقال عفيف (27 عاماً): "فخور بما تحقق. بالفعل كان موسماً استثنائياً على المستوى الشخصي، حيث التتويجات مع المنتخب والنادي، والجوائز الأربع (أفضل لاعب وأفضل هداف في كأس آسيا والدوري). إنه شعور لا يوصف".

وتابع عفيف: "الجائزتان فرديتان في الشكل، لكن مضمونهما جماعي، لأنني ما كنت لأكون على المنصة مرتين، لولا الجهد الكبير الذي بذله زملائي اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية".

وزاد: "نتطلّع الآن لتكريس التفوّق القاري من خلال تأمين الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026 مع المنتخب، والمنافسة على اللقب الأول في دوري النخبة الآسيوي مع النادي".

مدرب الغرافة

وتوّج البرتغالي بيدرو مارتينيز مدرب الغرافة بجائزة أفضل مدرب، فيما جاء مدرب السد وسام رزق صاحب ثنائية لقب الدوري وكأس أمير قطر في المركز الثاني، والبرتغالي الآخر ليناردو جارديم مدرب الريان ثالثاً.

وقال مارتينيز: "التتويج بلقب أفضل مدرب في الموسم، سيكون خير دافع لي من أجل مواصلة العمل مع فريقي لتحقيق الأهداف المرجوّة في الموسم المقبل".

وتابع: "لم يحالفنا التوفيق في حصد بطولة هذا الموسم، رغم المستويات الكبيرة والجهود المضنية التي بذلها الفريق. دفعنا ثمن التعثرات في الأمتار الأخيرة من الدوري بعدما خسرنا نقاطاً لم تكن في الحسبان، وتنازلنا عن مواصلة مشوار كأس الأمير".

تصنيفات

قصص قد تهمك