إيكاردي يقود غلطة سراي للاحتفاظ بلقب الدوري التركي

time reading iconدقائق القراءة - 2
الأرجنتيني ماورو إيكاردي لاعب غلطة سراي يحتفل بهدفه في شباك كونياسبور - 26 مايو 2024 - X/Galatasaray
الأرجنتيني ماورو إيكاردي لاعب غلطة سراي يحتفل بهدفه في شباك كونياسبور - 26 مايو 2024 - X/Galatasaray
أنقرة-أ ف ب

احتفظ غلطة سراي بلقبه بطلاً للدوري التركي لكرة القدم للموسم الثاني توالياً، ورفع عدد ألقابه إلى 24، حارماً وصيفه وخصمه اللدود فنربخشة من التتويج لعشر سنوات.

وأنهى غلطة سراي الذي فاز على كونياسبور 3-1 في الجولة 38 والأخيرة الأحد، الموسم برصيد 102 نقطتين، وهو رقم قياسي في الدوري الممتاز.

لكن "أسود" غلطة سراي كانت تحلم بالتتويج على أرضها قبل أسبوع أمام فنربخشة، إلّا أن الديربي العاصف بين الناديين الأكثر نجاحاً في البلاد، انتهى لصالح "الكناري" 0-1.

ولعب المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي دوراً بارزاً في احتفاظ غلطة سراي باللقب، حيث سجل هدفيه الـ24 و25 الأحد، ليحرز لقب هداف الدوري، ويقود فريقه لحجز بطاقته المباشرة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

كما تألق في صفوف غلطة سراي لاعباً خط الوسط الدفاعي الأوروغوياني لوكاس توريرا، والوسط المهاجم البلجيكي دريس ميرتنز، والدولي التركي باريس ألبير يلماز.

ونددت إدارة فنربخشة المحروم من التتويج منذ عام 2014، مراراً وتكراراً هذا الموسم بالظلم ضد النادي، زاعمة أن العديد من الألقاب "استعصت" على لاعبيها بطريقة مشكوك فيها، فيما هدد رئيس النادي علي كوتش في نهاية شهر مارس بسحب فريقه من الدوري الممتاز، من دون أن ينفذ تهديداته.

تصنيفات

قصص قد تهمك