ليفربول يزاحم يوفنتوس في سباق التعاقد مع نجم أتالانتا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الهولندي تيون كوبمينيرس لاعب وسط أتالانتا يحمل كأس الدوري الأوروبي بعد الفوز على باير ليفركوزن في النهائي -  23 مايو 2024 - AFP
الهولندي تيون كوبمينيرس لاعب وسط أتالانتا يحمل كأس الدوري الأوروبي بعد الفوز على باير ليفركوزن في النهائي - 23 مايو 2024 - AFP
دبي-الشرق

يتصدر نادي ليفربول سباق التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي تيون كوبمينيرس، أحد المساهمين الرئيسيين في تتويج أتالانتا بالدوري الأوروبي.

يعتبر كوبمينيرس ثاني أفضل لاعب وسط ميدان في النجاعة الهجومية في الدوريات الخمس الكبرى، بعد الدولي الإنجليزي جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد، حيث تمكن اللاعب الهولندي من تسجيل 12 هدفاً، وقدم 5 تمريرات حاسمة.

تم ربط ليفربول بقوة بالتعاقد مع مع كوبمينيرس هذا الصيف، ليكون النادي الإنجليزي المنافس الحقيقي ليوفنتوس على لاعب خط الوسط.

يمكن لليفربول دفع مبلغ 51 مليون جنيه إسترليني الذي يريده نادي بيرغامو. أما يوفنتوس فقد قدم عرضاً بقيمة 40 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين يورو، ولكن أتالانتا يطلب 60 مليون يورو، بحسب تقارير إعلامية.

على قائمة البيع

أكد رئيس أتالانتا أنطونيو بيركاسي أن ناديه قد يبيع تيون كوبمينيرس هذا الصيف. وقال بيركاسي لصحيفة "لاغازيتا ديلو سبور" سابقاً "سنبيع كوبمينيرس فقط إذا كان ذلك متوافقاً مع الاستراتيجية المطلوبة للنادي الذي يجب أن تكون حساباته منظمة دائماً".

وتابع: "إذا عقدت صفقة، فذلك لأن لديك بديلاً جاهزاً، نحن على استعداد لبيع اللاعبين الأساسيين لأتالانتا  إذا كان هناك بدلاء".

يأتي ذلك بعد أن علق كوبمينيرس بنفسه على مستقبله بعد فوز أتالانتا بالدوري الأوروبي أمام باير ليفركوزن، وقال لشبكة "سكاي إيطاليا": "أنا سعيد فقط بالاستمتاع بهذا اللقب مع الجماهير، أنا أركز على الاحتفال، الموسم المقبل؟ لا أعرف، سنرى".

واعترف الهولندي علناً في وقت سابق من هذا الموسم أنه ينوي مغادرة أتالانتا، وعبّر عن ذلك للنادي، حيث قال "دي تليخراف" الهولندية في مارس: "أخبرت أتالانتا أنني أريد الرحيل في الصيف".

وينتهي عقد تيون كوبمينيرس مع أتالانتا في 30 يونيو 2027.

تصنيفات

قصص قد تهمك