مبابي ينهي حقبته مع سان جيرمان: سأكشف مستقبلي بالوقت المناسب

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو باريس سان جيرمان يلقون كيليان مبابي في الهواء بعد مباراته الأخيرة مع الفريق في فوزه على ليون بنهائي كأس فرنسا - 25 مايو 2024 - Reuters
لاعبو باريس سان جيرمان يلقون كيليان مبابي في الهواء بعد مباراته الأخيرة مع الفريق في فوزه على ليون بنهائي كأس فرنسا - 25 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اعتبر النجم الفرنسي كيليان مبابي أن نهاية مسيرته مع باريس سان جيرمان تُحدث "وخزاً ضئيلاً في قلبه"، مشيراً إلى أنه سيكشف عن ناديه الجديد "في الوقت المناسب".

مبابي الذي يُرجّح أن ينتقل لريال مدريد، أنهى مسيرته مع النادي الباريسي محرزاً كأس فرنسا على حساب أولمبيك ليون 2-1.

هذا اللقب هو الرقم 15 للنادي في المسابقة، والأول منذ موسم 2020-2021، معززاً رقمه القياسي.

كما أنه اللقب الخامس عشر لمبابي منذ انضمامه إلى باريس سان جيرمان من موناكو عام 2017، بما في ذلك 6 ألقاب في الدوري و4 في كأس فرنسا ولقبان في كأس الرابطة وثلاثة ألقاب في كأس الأبطال.

وفي 372 مباراة مع الفريق، سجل مبابي 288 هدفاً وصنع 126 تمريرة حاسمة.

"أغادر برأس مرفوع"

مبابي أعرب عن "سعادة شديدة" بالفوز، قائلاً: "إنها منافسة مهمة جداً بالنسبة إلينا. إنه أمر عاطفي جداً بالنسبة إلى جميع المشجعين، النادي واللاعبين".

سُئل عمّا تعني له هذا الكأس، فأجاب: "تمثل أموراً كثيرة، وكان لدينا الوقت للتفكير، أثناء انتظار البروتوكول قبل المباراة. عاد الحنين والذكريات. أنت تعلم أن الأمر سينتهي خلال 90 دقيقة، ولا يمكنك العودة إلى الوراء. كان الأمر صعباً ولكنه ممتع في الوقت ذاته، لأنه نهائي. هذه مجرد ذكريات جميلة، في باريس سان جيرمان، في الدوري الفرنسي. أغادر برأس مرفوع". وذكّر بأن باريس سان جيرمان لم يفز بكأس فرنسا "منذ عامين أو ثلاثة".

ورداً على سؤال بشأن مشاعره، قال قائد منتخب لفرنسا: "الحنين والعاطفة... اللعب مع باريس سان جيرمان تجربة فريدة... أوصي بها. كنت محظوظاً باختبارها. ما شهدته لن أجرّبه في أيّ مكان آخر. سأختبر أمراً آخر وأنا متأكد من أن الأمور الأخرى ستكون سحرية أيضاً".

وأضاف: "أن أدرك أن الأمر انتهى يُحدث وخزاً ضئيلاً في قلبي".

سُئل مبابي لماذا لا يقول إنه سينضمّ لريال مدريد، فأجاب: "لأنني أعتقد بأن أفضل شيء نفعله هو الانتهاء من قول الوداع. كلّ ما أردته هو الانتهاء بشكل جيد. هناك وقت لكلّ شيء. سأعلن عن ناديّ الجديد في الوقت المناسب".

وهل سيفعل ذلك قبل أن يعسكر مع منتخب فرنسا استعداداً لبطولة أوروبا "يورو 2024"؟ أجاب مبابي: "لا أعرف حتى الآن. ولا تزال هناك تفاصيل. الأمر الأكثر أهمية كان الفوز وتجربة هذه المشاعر الأخيرة".

تصنيفات

قصص قد تهمك